أسعار النفط تغلق مرتفعة بعد تعاملات متقلبة بسبب أوبك وأوميكرون

نشر
آخر تحديث

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع بأكثر من واحد بالمئة اليوم الخميس، بعد جلسة شهدت تأرجحا في نطاق خمسة دولارات بعد أن فاجأت أوبك+ الأسواق بالالتزام بخططها لزيادة الإنتاج بوتيرة بطيئة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية 80 سنتا بما يعادل 1.2 بالمئة إلى 69.67 دولار للبرميل بعد أن لامست مستوى منخفضا بلغ 65.72 دولار خلال اليوم، بينما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 93 سنتا أو 1.4 بالمئة إلى 66.50 دولار للبرميل بعد نزوله إلى 62.43 دولار.

وشهدت السوق موجة بيع بعد أن اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، فيما يٌعرف بأوبك+، اليوم الخميس على نحو مفاجئ بعض الشيء على التمسك بخطط زيادة إنتاج النفط شهريا بواقع 400 ألف برميل أخرى يوميا.

وكان هذا القرار هو الأحدث في سلسلة الوقائع التي تسببت في انخفاض حاد لأسعار النفط الخام بعد أن فقدت 24 بالمئة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وعادت العقود الآجلة للصعود بنهاية اليوم، غير أن الغموض بشأن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، وجهود الحكومات للتصدي لموجة العدوى الجديدة والتوقعات بزيادة الإمدادات، تركت المستثمرين في حالة من القلق.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة