انطلاق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1 في مدينة جدة

نشر
آخر تحديث

أكملت شركة STC جاهزيتها لانطلاق سباق جائزة STC الكبرى للفورمولا1 والذي تستضيفه مدينة جدة، بتمكين حلبة الفورمولا1 والفعاليات، بتغطية موقع الحدث بدوائر الإنترنت عالية السرعة بسعة 29 غيغابيت لكل ثانية وتوفير 14 برج اتصال ثابت ومتحرك بتقنية الجيل الخامس 5G، لتغطي كافة مواقع فعاليات السباق.

الجدير بالذكر أن حلبة كورنيش جدة تعتبر أسرع حلبة فورمولا 1 تم بناؤها ( خلال 8 أشهر) وتعتبر ثاني أطول حلبة في تاريخ سباق سيارات الفورمولا 1 بعد حلبة "سبا فرانكورشان" البلجيكية، وتحتوي الحلبة على 27 منعطفاً لتكون الحلبة صاحبة أكبر عدد من المنعطفات في العالم.

وستكون حلبة كورنيش جدة هي الأسرع لهذا الموسم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلو متراً في الساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومتراً في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق.

الجدير بالذكر أن عدد الشركات المشاركة في بناء حلبة كورنيش جدة بلغ 50 شركة، إضافة إلى 3000 متعهد بناء، وأكثر من 300 مهندس في مختلف التخصصات، فيما استهلكت الحلبة 37 ألف طن من الإسفلت، و600 ألف طن من الإسمنت، إلى جانب 30 ألف متر مكعّب من أحجار البناء، و1500 مصباح كهربائي، إلى جانب زراعة أكثر من 1900 شجرة.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة