المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض: ثماني إصابات بالتهاب في عضلة القلب بين أطفال تلقوا لقاح فايزر

نشر
آخر تحديث

تلقت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تقارير عن 8 إصابات بنوع من التهاب عضلة القلب لأطفال تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما كانوا قد تلقوا لقاح فايزر-بيونتك المضاد لكوفيد-19.

وسبق أن أعلنت المراكز أن الإصابات بهذا النوع من التهاب عضلة القلب يمكن أن تكون أكثر من 69 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما ونحو 40 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

ولم تذكر المراكز ما إذا كانت تعتقد بأن ثمة صلة بين هذه الإصابات واللقاح، كما لم تكشف عن معدل الإصابة به بين من لم يتقوا اللقاح في تلك الفئة العملية.

وقالت إن أكثر من 7 ملايين جرعة لقاح تلقاها أطفال بين خمسة أعوام و11 عاما في الوقت الذي أجرت فيه فحص البيانات من بينها 5.1 مليون جرعة أولى والباقي، مليونا جرعة ثانية.

وقالت المراكز إن الحالات المرضية معتدلة.

ومن ناحية أخرى، أفادت لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الخبراء التابعة للمراكز الأمريكية اليوم الخميس بأن معدل جلطات الدم بعد تلقي لقاح جونسون اند جونسون أعلى على ما يبدو مما كان متوقعا في السابق.

وتم الإبلاغ سابقا عن حالات تجلط الدم مع متلازمة قلة الصفيحات، والتي تتضمن جلطات دموية مصحوبة بمستوى منخفض من الصفائح الدموية، في متلقي لقاح جونسون اند جونسون ذي الجرعة الواحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة