هدوء في أسواق المنطقة مع تلاشي مخاوف أوميكرون

نشر
آخر تحديث

انحسرت الضغوط البيعية في غالبية أسواق المنطقة خلال جلسة هادئة مع تلاشي حدة المخاوف المتعلقة بالمتحور أوميكرون ما عدا سوق أبوظبي الذي كسر مستويات فنية هامة مع ضغوط بيعية وجني أرباح من موجة صعود قياسية.

 

وارتفع السوق السعودي مع صعود أسهم التجزئة والبنوك فيما تراجع مؤشر سوق أبوظبي دون مستويات 85000 نقطة ليبدد كافة مكاسب الشهر الجاري.

 

وارتفعت المؤشرات الرئيسية في سوقي الكويت وقطر فيما استقر مؤشر دبي حول مستويات 3150 نقطة.

 

وسجلت بورصة مصر مكاسب هي الأخرى أسوة ببقية أسواق المنطقةمع صعود الأسهم القيادية.

 

السوق السعودي في اتجاه صاعد م تراجع القلق بشان إغلاق محتمل

واصل السوق السعودي مساره الصاعد للجلسة الثانية على التوالي مع تراجع المخاوف بشأن احتمال إغلاق الاقتصاد بسبب المتحور أوميكرون بالإضافة إلى قفزة جديدة في أسعار النفط.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.8% حول مستويات 11200 نقطة مواصلا صعوده للجلسة الثانية تواليا.

وارتفعت أسهم المراكز العربية بنحو 6% وهي أعلى وتيرة صعود يومية في 14 شهرا.

 

بورصة مصر على صعود جماعي للمرة الأولى في 3 جلسات

أنهت المؤشرات المصرية تعاملات الثلاثاء على صعود جماعي بالتزامن مع عمليات بناء مراكز في الأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي وصلت لمستويات سعرية جاذبة للشراء مقارنة مع مثيلتها بين أسواق المنطقة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق 0.37% حول مستويات 11500 نقطة مقتربا لمستويات ما قبل الجائحة والتي سجلها في وقت سابق من الشهر الجاري.

وسيطرت المؤسسات على نحو 56% من عمليات السوق في جلسة اليوم في وقت اتجهت فيها تعاملاتها نحو الشراء من خلال المؤسسات المحلية.

 

- مؤشر سوق أبوظبي يفقد مستويات 8500 نقطة متراجعا لأدنى مستوياته في 3 أسابيع


- مؤشر الكويت الرئيسي يفقد مستويات 5800 نقطة متراجعا لأدنى مستوياته في أسبوعين

سوق أبوظبي المالي :

تواصلت الضغوط البيعية على المؤشر العام للجلسة الثالثة على التوالي ليفقد مستويات 8500 نقطة ويخسر جميع مكاسب شهر ديسمبر الحالي والتي حقق من خلالها مستويات قياسية هي الأعلى الإطلاق، وجاء الضغط الرئيسي من سهم مجموعة اتصالات الذي تراجع بنسبة 13% في آخر 3 جلسات ليعود الى مستويات 32 درهما بعد ارتقاعه الى مستويات 37 درهما في منتصف الشهر الحالي.

والتي تعتبر أعلى مستويات لسهم اتصالات في تاريخه والتي جاءت كنتيجة لرفع وزنه على مؤشري MSCI و FTSE ضمن المراجعات الدورية السابقة .

سوق دبي المالي:

تماسك مؤشر سوق دبي بالقرب من مستويات 3150 نقطة على الرغم من استمرار تأثير مخاوف المتحور أوميكرون على الأسواق المالية بالعالمية.

وشهدت جلسة الثلاثاء تباين كبير في أداء القياديات مع ارتفاع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.8% لينهي سلسلة تراجعات يومية استمرة لأربعة جلسات ، بينما سجل السهم الأكبر وزنا الإمارات دبي الوطني تراجعا بأكثر من 3% مسجلا أسوأ إغلاق له في نحو أسبوعين.

بورصة قطر:

واصل المؤشر العام التحرك ضمن نطاقات ضيقة حول مستويات 11650 نقطة وسط سيولة ضعيفة بلغت 228 مليون ريال ، وتجاهل المؤشر العام وأغلب الأسهم القيادية التأثير السلبي لانتشار المتحور أوميكرون على الأسواق العالمية.

وشهدت جلسة الثلاثاء صعود 23 سهما وهبوط 21 سهما في بورصة قطر وسط استقرار 4 أسخم عند نفس مستوياتها السعرية.

بورصة الكويت:

شهدت جلسة الثلاثاء تباين كبير في أداء المؤشرات الكويتية مع مواصلة المؤشر الأول ارتداده للمنطقة الخضراء للجلسة الثانية على التوالي ليغلق مرتفعا بالقرب من مستويات 7600 نقطة، بينما واصل المؤشر الرئيسي انخفاضه ليفقد مستويات 5800 نقطة مسجلا أدنى إغلاق له في نحو أسبوعين .

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة