أسهم أكبر صانع للقفازات الطبية في العالم تقضي على معظم مكاسبها منذ بدء تفشي كورونا

نشر
آخر تحديث

قضت أسهم شركة Top Glove، أكبر صانع للقفازات الطبية في العالم، على الكثير من المكاسب التي حققتها خلال جائحة كورونا حيث أصبح المحللون أكثر تشاؤمًا بشأن توقعات الشركة.

وتراجعت أسهم Top Glove في البورصة الماليزية بأكثر من 60% هذا العام لتغلق عند 2.20 رينغيت ماليزي  أي حوالي 0.52 دولار يوم الاثنين.

ويعد هذا تراجع بنحو 77% من سعر الإغلاق القياسي للسهم الذي تم الوصول إليه في 19 أكتوبر من العام الماضي، وحوالي 0.70 رينغيت أعلى من آخر سعر تم تداوله في عام 2019 - قبل انتشار كورونا على مستوى العالم.

أحدث توقعات المحللين بشأن شركات القفازات الطبية

وخفض العديد من المحللين تصنيف السهم.

فيما أظهرت أحدث البيانات عن Refinitiv أن 11 من أصل 23 محللاً وصوا ببيع قوي لأسهم Top Glove - بزيادة عن 6 من هذه التصنيفات قبل شهر.

من ناحية أخرى، كانت النتائج الفصلية الأخيرة للشركة كانت "ضعيفة نسبيًا" ، في حين أن إدراجها القادم في هونج كونج سيؤثر على سعر السهم.

وأعلنت الشركة  في وقت سابق من هذا الشهر عن صافي ربح قدره 185.7 مليون رينغيت ماليزي للربع المنتهي في نوفمبر - بانخفاض 92% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن حجم المبيعات انخفض بسبب زيادة المنافسة والعرض ، بينما انخفض متوسط أسعار البيع عن مستويات الذروة في العام الماضي.

قبل أيام قليلة من إصدار الأرباح ، قالت شركة Top Glove إنها حصلت على موافقة المساهمين على الإدراج الأساسي المزدوج في هونغ كونغ ، والتي تتوقع استكمالها في أوائل العام المقبل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة