الكويتية لنفط الخليج توقع مذكرة تفاهم مع شيفرون السعودية لتصدير الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة

نشر
آخر تحديث

وقعت الشركة الكويتية لنفط الخليج مذكرة تفاهم مع شركة شيفرون السعودية لتصدير كميات الغاز الفائض من منطقة عمليات الوفرة المشتركة.

وتوقع الرئيس التنفيذي بالانابة لنفط الخليج محمد الحيمر الأثنين 10 يناير بدء التصدير بكمية تقدر ب12 مليون قدم مكعبة من الغاز على أن ترتفع الكمية في الأشهر الخمسة المقبلة لتصل إلى ما بين 40 و50 مليون قدم على أن تصل بعد 4 سنوات الى ما بين 80 و100 مليون قدم.

وقال الحيمر إن هذه المذكرة تعد انجازا يصب في مصلحة المردود الاقتصادي والبيئي لدولة الكويت وفي اطار سعي الشركة لتحقيق الاستغلال الأمثل للثروات النفطية في منطقتي العمليات المشتركة مع الجانب السعودي وتماشيا مع الاعتبارات البيئية المعمول بها في دولة الكويت.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين الأطراف وفقا لمذكرة التفاهم على تطوير خطتي تشغيل قصيرة وطويلة الأمد لتصديرالفائض من كميات الغاز المنتجة من منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمرافق تكرير شركة نفط الكويت تمهيدا لمعالجتها وبما يتوافق مع لائحة حرق الغاز الخاصة بالهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأوضح ان الاتفاق تضمن إيفاء كميات الغاز المنتجة من المنطقة في المقام الأول بمتطلبات تشغيل منطقة العمليات المشتركة من وقود وتشغيل المرافق والحقول والمشروعات التابعة.

واشار الى مناقشة خطة التشغيل قصيرة الأمد والتي تخدم الأهداف البيئية وموافقة نسب حرق الغاز في منطقة عمليات الوفرة المشتركة لمعايير الهيئة العامة للبيئة في الكويت.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة