17:21 14-01-2022

كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض: لقاح في الأفق يستهدف جميع فيروسات كورونا

طباعة

"لن نطارد المتحور التالي".. عنوان شهادة كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض الدكتور أنتوني فاوتشي أمام الكونغرس الأميركي.

وأكد فاوتشي، حول جهود البلاد لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا، بأن هناك نوع جديد من اللقاح في الأفق، يهدف إلى مكافحة كل متحورات كوفيد والفيروسات المماثلة الأخرى التي يمكن أن تظهر في السنوات المقبلة.

فاوتشي أيضا أوضح أن للجيل الحالي مسؤولية لحماية الأجيال القادمة حيث قال إن تطوير لقاح عالمي ضد فيروس كورونا وسارس على المدى الطويل يمكن أن يساعد في منع الجائحة التالية في العالم.

وحول زمنية بدء حملات التطعيم باللقاح الجديد.. فلا تزال مبهمة ليعطينا فاوتشي بصيصا من الأمل بأن الجهود البحثية متعددة وجارية مع نتائج مبكرة واعدة.

هذه التصاريح من قبل فاوتشي تأتي بعد أن رفضت المحكمة العليا الأميركية طلب الرئيس جو بايدن بتطعيم جميع الموظفين في الشركات الكبيرة التي تضم أكثر من 100 موظف أو إجبارهم على أخذ اختبار كوفيد-19 حيث اعتبرتها المحكمة بأنها سياسة غير لائقة على حياة وصحة العديد من الأميركيين.

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تتصدر قائمة الدول الأكثر من حيث عدد الوفيات بسبب كورونا 845 ألف حالة وفاة، حيث حذر أنتوني فاوتشي سابقا خلال هذا الأسبوع من احتمالية إصابة جميع الأميركيين تقريبًا بسلالة أوميكرون حيث تفوق أوميكرون على نظيره دلتا ليصبح المتحور الأكثر انتشارا عالميا.