16:50 18-01-2022

أكثر من 20 مشروع استثماري أجنبي في خطة ماكرون الاقتصادية قبل موعد الانتخايات الرئاسية

طباعة

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في فرنسا، عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون 21 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة أربعة مليارات يورو ضمن خطته الاقتصادية الجديدة.

ومن بين المشاريع الاستثمارية، عرض ماكرون مشروعاً صناعياً بقيمة 300 مليون يورو لعملاق الكيماويات الألماني "باسف" والتي تبلغ قيمته السوقية حوالي 72 مليار دولار اعتبارا من يناير 2022، في مسعى لاجتذاب المستثمرين الأجانب.

وفيما يتعلق بقطاع العمل، كشف الرئيس الفرنسي عن خطط لتأمين 10 آلاف وظيفة، لافتا إلى أنه منذُ العام 2019 تم خلق وظائف صناعية جديدة كجزء من الاصلاحات الاقتصادية.

على ضفة أخرى، كشفت شركة الأدوية الأميركية فايزر عن خطة استثمار بقيمة 520 مليون يورو في فرنسا، في حين ذكرت شركة إيستمان الأميركية أنها ستستثمر مليار دولار لبناء منشأة لإعادة تدوير البلاستيك.

الجدير بالذكر، أن التوقعات الاقتصادية تشير بأن الاقتصاد الفرنسي سيسجّل نموّا بنسبة 6.7% للعام 2021 مع عودة فرنسا إلى مستويات ما قبل الجائحة، كان ماكرون قد أطلق حزمة إصلاحات اقتصادية في العام 2017 تستهدف تعزيز القدرة التنافسية للشركات وخفض الضرائب على المستثمرين وتخفيف القواعد الصارمة لسوق العمل.