18:12 18-01-2022

شركات الطيران الأميركية تحذر من "كارثة" وشيكة في غضون 36 ساعة والسبب هو الـ5G

طباعة

ترقبوا "كارثة" في أقل من 36 ساعة... هكذا حذر الرؤساء التنفيذيون لشركات نقل الركاب والبضائع الأميركية الكبرى من أزمة وشيكة في ظل استعداد AT&T و Verizon من تنفيذ خدمة الجيل الخامس 5G في خدمات شركات الطيران الأميركية.

رسالة American Airlines وDelta Air Lines وUnited Airlines وSouthwest Airlines وغيرها من الشركات تأتي بعد يوم من موافقة إدارة الطيران الفدرالية الأميركية FAA على أن تقوم 45% فقط من أسطول الطائرات التجارية الأميركية بعمليات الهبوط في العديد من المطارات الذي يتم نشر خدمة 5G فيها اعتبارًا من يوم 19 يناير.

وبحسب الشركات، بحال لم يتم السماح بتشغيل مراكزهم للطيران الرئيسية، فسيتم إيقاف غالبية الرحلات الجوية التجارية والشحن والتي قد تصل إلى 1100 رحلة يومية... مما قد يزيد من تفاقم أزمة سلاسل التوريد العالمية وتأثر أكثر من 100 ألف مسافر.

إدارة الطيران الفدرالية الأميركية بدورها ردت على مخاوف الشركات في القطاع بأنها ستعمل على محاولة الحد من تأثر الرحلات الجوية من شبكات الجيل الخامس... مؤكدة من احتمالية تأثر أدوات الطائرات الحساسة.

يذكر أن AT&T وVerizon، الشركتان اللتان فازتا بعمليات انشاء الجيل الخامس في مزاد بقيمة 80 مليار دولار العام الماضي، قد اتفقا في الثالث من يناير على عزل حوالي 50 مطار لمدة ستة أشهر لتقليل المخاطر المحتملة. لتعلن عنها إدارة الطيران الفدرالية الأميركية في السابع من يناير والتي تضم مدينة نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو ولاس فيجاس.