22:29 19-01-2022

شركات طيران عالمية تلغي بعض الرحلات إلى أميركا... والسبب!

طباعة

ألغت العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف بشأن تداخل الخدمة الخلوية 5G، على الرغم من التزام عمالقة الاتصالات Verizon وAT&T بتأخير نشر الشبكات الجديدة بالقرب من بعض المطارات.

وأعلنت الخطوط الجوية اليابانية وخطوط All Nippon وطيران الإمارات يوم الثلاثاء أنه سيتم تعليق بعض الرحلات إلى الولايات المتحدة.

وأخطرت شركة بوينغ الخطوط الجوية اليابانية بأن خدمة 5G للهواتف المحمولة الأميركية "قد تتداخل مع مقياس الارتفاع الموجي اللاسلكي المثبت على طائرة بوينغ 777" .

وتم إرسال هذا الإخطار قبل موافقة شركات الاتصالات على القيود الجديدة. وبحلول يوم الأربعاء ، قالت شركة الخطوط الجوية اليابانية إنها استأنفت رحلاتها باستخدام الطائرات ذات الجسم العريض بعد الحصول على تصريح من إدارة الطيران الفدرالية.

وألغت شركة الخطوط الجوية البريطانية يوم الأربعاء 7 رحلات متجهة إلى الولايات المتحدة كان من المقرر أن تحمل طائرة 777 ، قائلة إن الصفقة لا تغطي جميع المطارات التي تعمل بها.

ولم تعلق إدارة الطيران الفدرالية على الأمر.

وقالت طيران الإمارات  في بيان "تأسف طيران الإمارات لأي إزعاج تسبب فيه." "نحن نعمل عن كثب مع مصنعي الطائرات والسلطات ذات الصلة لتخفيف المخاوف التشغيلية ، ونأمل أن نستأنف خدماتنا في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن."

وحذرت إدارة الطيران الفدرالية من أن خدمة 5G يمكن أن تتداخل مع بعض المعدات الحساسة على متن طائرات معينة مثل أجهزة تحديد الارتفاع الراديوية ، والتي تقيس مسافة الطائرة من الأرض.

وهذه الأداة مهمة بشكل خاص للهبوط منخفض الرؤية، وهو أمر شائع خلال العواصف الثلجية الشتوية وأنواع الطقس الأخرى.

وحذرت شركات الطيران من أن المخاوف المتعلقة بالسلامة ستجبرها على إلغاء الرحلات الجوية وحثت البيت الأبيض مرارا على التدخل.