أسواق الخليج الكبرى على تراجعات أسبوعية رغم صعود النفط

نشر
آخر تحديث

أنهت أسواق الخليج الكبرى تعاملاتها الأسبوعية على تراجعات شبه جماعية رغم قفزات متتالية لأسعار النفط مع صعوده حول أعلى مستوياته في سنوات. 

وسجلت أسواق الكويت وقطر والسعودية تراجعات أسبوعية، فيما تتجه أسواق الإمارات إلى تسجيل خسائر أسبوعية هي الأخرى في انتظار جلسة غدا الجمعة بعد تغيير العطلة الأسبوعية.

وبورصة مصر في عطلة رسمية الخميس بمناسبة احتفالات ثورة يناير 2011.

 

سوق أبوظبي المالي :

استطاع مؤشر فوتسي أبوظبي استعادة مستويات 8700 نقطة بنهاية الجلسة و التحول الى اللون الأخضر عند الإغلاق بعد أن سيطر الاتجاه البيعي على معظم ساعات التداول ، وتعرض السهم الأكبر وزنا بالمؤشر أبوظبي الأول الى ضغوط بيعية منذ بداية الجلسة أدات الى تراجعه بنحو 4% الى أدنى مستوياته في أسبوع قبل أن يقلص من هذه الانخفاضات ويغلق مستقرا بنهاية الجلسة.

وكان البنك قد أعلن عن نوزيعات نقدية بنسبة 70% من رأس المال عن عام 2021 مجزأة الى 49% نقدا و21% أسهم منحة والتي تعتبر أقل من التوزيعات النقدية التي تم الإعلان عنها في العام السابق والبالغة 74% نقدا من رأس المال .

 

 

سوق دبي المالي:

ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.5% في جلسة الخميس صاعدا للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق عند مستويات 3188 نقطة، وصعدت الأسهم التي تمثل نحو 60% من المؤشر وهي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية ودبي الإسلامي بنسبة 1.5% و0.4% و0.2% على التوالي.

وكان وزير المالية الإماراتي قد أعلن في اليوم السابق عن إطلاق شركة إكس كيوب لإدارة الصندوق المالي الخاص بصناعة السوق في سوق دبي المالي .

 

 

بورصة قطر:

تراجع المؤشر العام بنسبة طفيفة بلغت 0.03% بالأسبوع الرابع من يناير مسجلا أول تراجع أسبوعي في عام 2022، وبلغت القيمة السوقية للاسهم المدرجة بنهاية الأسبوع نحو 612 مليار ريال منخفة بمقدار 10 مليارات ريال مقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.

 

 

بورصة الكويت:

تراجع المؤشر الأول بنسبة 0.46% بالأسبوع الرابع من يناير الحالي مسجلا الأسبوع الثاني على التوالي من الانخفاض.

كما تراجع المؤشر الرئيسي بنحو 0.7% مسجلا أعلى تراجع بوتيرة أسبوعية في نحو شهرين.

 

 

السوق السعودي:

أنهى السوق السعودي سلسلة مكاسب أسبوعية دامت 4 أسابيع متتالية ليسجل أولى خسائره خلال العام الجاري مع حالة من عدم اليقين بالأسواق العالمية في أسبوع اتسمت تعاملاته بالتقلبات الحادة انتظارا للحصول على إشارات واضحة بشأن تشديد السياسة النقدية.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 1% حول مستويات 12179 نقطة لكنه يظل قرب قمة قياسية في أكثر من عقد ونصف من الزمان.

وسجلت سيولة السوق الأسبوع المنصرم أدنى مستوياتها في 3 أسابيع حول مستوى 27 مليار ريال.

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة