بريطانيا تعلن خططاً لإلغاء قوانين العزل الذاتي لمرضى كوفيد-19

نشر
آخر تحديث

قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني السبت 20 فبراير، إن بوريس جونسون ينوي الإعلان هذا الأسبوع عن خطط لإلغاء العزل الذاتي للمصابين بفيروس كوفيد-19.
    
وستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يُعرف إصابتهم بكوفيد-19 باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية، في خطوة يرى كثير من مستشاريه الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر، كما قال جونسون في بيان إن "كوفيد لن يختفي فجأة وعلينا أن نتعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس والاستمرار في حماية أنفسنا دون فرض قيود على حرياتنا".
    
وسيقدم جونسون أيضاً قدراً أكبر من التفاصيل حول كيفية حماية بريطانيا من السلالات المقبلة من فيروس كورونا من خلال المراقبة المستمرة، وسط تقاريرٍ تفيد بأن الحكومة تريد إنهاء الاختبارات المجانية وتقليص دراسات الصحة العامة.
    
هذا وتفرض القوانين في إنكلترا حالياً على الناس عزل أنفسهم لمدة 5 أيام على الأقل إذا طلب منهم مسؤولو الصحة العامة ذلك، ويُنصحون بالعزل إذا كانت لديهم أعراض كوفيد-19 أو إذا أثبتت الاختبارات إصابتهم بالمرض، كما سيؤدي إلغاء الشرط القانوني بالعزل الذاتي لمرضى كوفيد-19 واستبداله بإرشادات طوعية إلى جعل المرض يتماشى مع الطريقة التي تعالج بها بريطانيا معظم الإصابات الأخرى.
    
وحصل نحو 85% من سكان بريطانيا الذين تبلغ أعمارهم 12عاماً أو أكثر على ما لا يقل عن جرعتين من لقاح كوفيد-19، وحصل ثلثا السكان على 3 جرعات بما في ذلك الغالبية العظمى من الأشخاص
الأكثر عرضة للخطر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة