مصنع شركة Tesla في ألمانيا يحصل على الموافقة لبدء الإنتاج

نشر
آخر تحديث

أعلن مسؤولون ألمان محليون يوم الجمعة، أن Tesla حصلت على الموافقة لبدء الإنتاج في مصنعها الجديد بالقرب من برلين. 

تلقت شركة Tesla لصناعة السيارات رخصة لبدء الإنتاج في سيارتها الكهربائية مصنع (EV) ومصنع البطاريات المجاور في ألمانيا.

وكانت Tesla تعتزم بدء إنتاج المركبات بحلول أوائل صيف عام 2021 في براندنبورغ، لكن جائحة كورونا وتعقيدات سلسلة التوريد والاشتباكات مع دعاة حماية البيئة كلها أدت إلى تأخر في الحصول على الموافقة.

المصنع الذي بدأت Tesla ببنائه، قادر على إنتاج أكثر من 500 ألف من السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في العام، ويعمل مصنع البطاريات على توليد أكثر من 50 غيغاوات ساعة (GWh) في السنة، مما يجعله يتفوق على المنافسين الأوروبيين في تصنيع السيارات والبطاريات أيضًا.

وفقًا لبحوث Canalys، تم بيع 6.5 مليون سيارة كهربائية، بما في ذلك 4.5 مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في جميع أنحاء العالم في عام 2021.

وفي أوروبا العام الماضي، تم بيع 2.3 مليون سيارة كهربائية تمثل 19% من جميع السيارات الجديدة، منها 54% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في أوروبا، عبارة عن سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات مثل تلك التي تنتجها Tesla.

في نوفمبر 2019، عندما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، عن خطط لبناء مصنع للسيارات في ألمانيا، حيث أشاد بالهندسة الألمانية، قائلًا: "الجميع يعرف بالتأكيد أن الهندسة الألمانية رائعة، هذا جزء من سبب تحديد موقع Gigafactory Europe في ألمانيا، سننشئ أيضًا مركزًا للهندسة والتصميم في برلين، لأن برلين بها بعض من أفضل الفنون في العالم". 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة