10:26 12-03-2022

الإصابات المحلية اليومية بكورونا في الصين تسجل أعلى مستوى منذ عامين

طباعة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل بر الصين الرئيسي ما يزيد على 1500 إصابة جديدة بكورونا انتقلت إليها العدوى محلياً السبت 12 مارس، وهو العدد الأكبر منذ تفشي المرض على مستوى البلاد في بداية عام 2020، في الوقت الذي يدفع فيه متحور أوميكرون المدن في جميع أنحاء البلاد إلى تشديد إجراءات مكافحته.

وسجل بر الصين الرئيسي 588 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة، انخفاضا من 555 في اليوم السابق. وقالت اللجنة في بيان إن 476 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، ارتفاعاً من 397 في اليوم السابق.

هذا وسجلت الصين 1048 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض يوم الجمعة ارتفاعاً من 703 في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة. ولم تسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

وأعلن إقليم جيلين بشمال شرق البلاد، وهو أحد أكثر المناطق تضررا، إقالة رئيس بلدية مدينة جيلين ورئيس منطقة في العاصمة تشانغتشون.

وذكر اجتماع عقده فريق العمل الحكومي المكلف بتنسيق جهود التصدي لكوفيد-19 يوم الجمعة أن على جميع المحليات تشديد إجراءات الوقاية والسيطرة، والتعامل مع ذلك باعتباره مهمتهم السياسية الأولى.

وكانت الصين قد أعطت الشهر الماضي موافقة مشروطة على أقراص "باكسلوفيد" المضادة لكورونا من إنتاج Pfizer.