ألفا ظبي القابضة تطمح لمضاعفة أرباحها إلى 2.7 مليار دولار في 2022

نشر
آخر تحديث

ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا ظبي القابضة الإماراتية الخميس 17 مارس، أن رابع أكبر الشركات المدرجة في بورصة أبوظبي قيمة تطمح إلى مضاعفة أرباحها هذا العام إلى 2.72 مليار دولار.

وقال حمد العامري الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة مع رويترز إن ألفا ظبي تخطط للانخراط في مزيد من عمليات الاستحواذ والتوسع دولياً، وهي حالياً في مرحلة استكشاف الفرص، لا سيما في مصر والسعودية، كما أضاف أن ألفا ظبي، التي تشمل محفظة استثماراتها 25 شركة تابعة تعمل في 5 قطاعات رئيسية، وهي الصناعات والرعاية الصحية والاستثمارات والبناء والضيافة، تبحث عن فرص استثمارية محتملة في العقارات والبناء والرعاية الصحية والبتروكيماويات والطاقة والطاقة الخضراء.

وقالت الشركة الثلاثاء 15 مارس، إنها حققت أرباحاً هذا العام بلغت 5.2 مليار درهم، ولم يقترح مجلس إدارتها توزيع أي أرباح.

كما ذكر العامري أن الشركة تدرس أيضاً طلب منحها تصنيفاً ائتمانياً من وكالات التصنيف إذا قررت إصدار سندات في المستقبل، على الرغم من عدم وجود خطط حالية للقيام بذلك.

وألفا ظبي شركة تابعة للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية. وكلتاهما من بين أكبر خمس شركات مدرجة في بورصة أبوظبي من حيث القيمة السوقية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدورها مملوكة بنسبة 74% لمجموعة رويال.


كما تخطط شركة بيور هيلث، وهي شركة تابعة لشركة ألفا ظبي والتي لعبت دوراً رئيسياً في تنظيم فحوص كوفيد-19 في الإمارات، لإجراء طرح عام أولي في أواخر الربع الثاني أو في الربع الثالث من هذا العام.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة