شركتا Pfizer وBiontech: الجرعة المعززة تزيد حماية الأطفال بين 5 و11 عاماً من أوميكرون

نشر
آخر تحديث

قالت شركتا Pfizer وBiontech بناء على تحليل مصل الدم لمشاركين في دراسة إن جرعة ثالثة من لقاحهما المضاد لفيروس كورونا توفر حماية كبيرة ضد المتحور أوميكرون لدى الأطفال الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً.

وأضافت شركتا الأدوية أن تحليل مصل الدم لثلاثين مشاركاً من الأطفال الذين تلقوا جرعة معززة أظهر زيادة الأجسام المضادة المحيّدة لأوميكرون بواقع 36 مرة، كما زادت الأجسام المضادة المحيدة المقاومة للنسخة الأصلية من الفيروس، 6 مرات بعد الجرعة المعززة.

هذا وذكرت الشركتان أنهما تعتزمان تقديم طلب للحصول على إذن للاستخدام الطارئ للجرعة المعززة لتلك الفئة العمرية في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، وأن يتبع ذلك تقديم طلبات إضافية إلى الجهات التنظيمية العالمية مثل وكالة الأدوية الأوروبية.


الطلب على الجرعة الثالثة

 

ومن غير الواضح حجم الطلب على جرعة ثالثة من اللقاح في تلك الفئة.

وتفيد بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن 28% فقط من الأطفال في هذه الفئة العمرية، نحو 8 ملايين طفل، تم تطعيمهم بالكامل.

ووصف خبراء الصحة البيانات بأنها "واعدة" لكنهم حذروا من أن حجم الدراسة كان صغيراً جداً، وقالوا إن هناك حاجة لمزيد من البيانات لفهم إلى أي مدى تمنع الجرعة المعززة الإصابة بأعراض شديدة لكوفيد-19 أو تحول دون الحاجة لدخول الأطفال إلى المستشفيات، وأيضاً مدى قدرتها على مواجهة المتحورات التي قد تظهر في المستقبل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة