إيرادات IBM الفصلية ترتفع بنحو 8% في الربع الأول

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسهم شركة IBM بنسبة 3% في تداولات ما بعد الإغلاق يوم الثلاثاء بعد أن أصدرت شركة خدمات التكنولوجيا نتائج الربع الأول فاقت التوقعات.

نتائج الربع الأول لـIBM

ربحية السهم: 1.40 دولار للسهم، مقابل توقعات 1.38 دولار للسهم كما هو متوقع من قبل المحللين، وفقًا لرفينيتيف.
الإيرادات: 14.2 مليار دولار، مقابل توقعات 13.85 مليار دولار كما توقع المحللون، وفقًا لرفينيتيف.

وقالت IBM في بيان إن إيرادات هذه الفترة ارتفعت بنسبة 7.7% عن العام السابق.

وقفز صافي الدخل من العمليات المستمرة بنسبة 64% عن العام السابق إلى 662 مليون دولار، بينما انخفض صافي الدخل الإجمالي بنسبة 23%.

في الربع الأول، حقق قطاع البرمجيات في IBM إيرادات بنحو 5.77 مليار دولار من العائدات، والتي ارتفعت بنسبة 12%.

كما ارتفعت إيرادات الاستشارات بنسبة 13% لتصل إلى 4.83 مليار دولار، أعلى من توقعات StreetAccount البالغة 4.6 مليار دولار.

وانخفضت عائدات البنية التحتية بنسبة 2% إلى 3.22 مليار دولار، حيث يستعد العملاء للجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر المركزية من IBM في وقت لاحق من هذا العام.

وخلال هذا الربع أيضًا، قالت شركة IBM إن شركة Francisco Partners وافقوا على شراء أصول تحليلات وبيانات الرعاية الصحية Watson في صفقة تزيد قيمتها على مليار دولار.

في أوائل مارس، قالت شركة IBM إنها توقفت عن ممارسة الأعمال التجارية في روسيا بعد حربها في أوكرانيا، كما أعلنت IBM عن استحواذها على شركة Envizi لتصنيع برمجيات تحليل بيانات البيئة وشركة الاستشارات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية سينتاكا.

تفوق أداء سهم IBM على مؤشر S&P 500 هذا العام، حيث انخفض بنحو 3% اعتبارًا من إغلاق يوم الاثنين، بينما انخفض المؤشر الأوسع بنسبة 6.%

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة