إيرادات Ford أفضل من التوقعات خلال الربع الأول

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة Ford Motor عن نتائج الربع الأول يوم الأربعاء والتي كانت متوافقة مع توقعات وول ستريت، على الرغم من انخفاض صافي أرباحها بسبب حصة في شركة Rivian Automotive لصناعة السيارات الكهربائية وخفض إنتاج السيارات.

واستبعدت النتائج المعدلة لشركة Ford خسارة قدرها 5.4 مليار دولار في حصة الشركة البالغة 12% في Rivian، وقالت الشركة إن صافي خسارتها، بما في ذلك الحصة في Rivian، بلغ 3.1 مليار دولار.

خسر سهم Rivian حوالي 52% من قيمته السوقية خلال الربع الأول، مما أدى إلى انخفاض قيمة حصة Ford من 10.6 مليار دولار إلى 5.1 مليار دولار.

على الرغم من التكاليف المتزايدة ومشاكل سلسلة التوريد، أعادت شركة Ford التأكيد على توقعاتها للأرباح المعدلة قبل الضريبة والتي تتراوح بين 11.5 مليار دولار و 12.5 مليار دولار لهذا العام، بينما كان عدد من المحللين توقع أن تخفض شركة Ford توجيهها بسبب التضخم وارتفاع التكاليف واضطرابات سلسلة التوريد.

 

النتائج الفصلية لـ Ford

ربحية السهم المعدلة: 38 سنتًا مقابل 37 سنتًا متوقعة، وفقًا لـ Refinitiv

عائدات السيارات: 32.1 مليار دولار مقابل 31.13 مليار دولار، وفقًا لـ Refinitiv

وصف المدير المالي جون لولر نتائج Ford للربع الأول بأنها "مختلطة"، مشيرًا إلى مشاكل في سلسلة التوريد وأرباح معدلة أقل قبل الضريبة بمقدار 2.3 مليار دولار، بانخفاض 3.9 مليار دولار قبل عام.

قال لولر إن أسعار السيارات القوية وتوقعات زيادة الإنتاج على مدار العام سمحت للشركة بالحفاظ على توجيهاتها.

وأكد مجددًا أن شركة صناعة السيارات تتوقع زيادة أحجام مبيعات الجملة، التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالإنتاج، بنسبة 10% إلى 15% مقارنة بعام 2021.

تعرض سهم Ford للتراجع هذا بداية العام، منخفضًا بنحو 30% منذ بداية تعاملات عام 2022.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة