23:03 13-05-2022

مؤشر داو جونز يسجل أول سلسلة خسائر على مدى 7 أسابيع منذ عام 2001

طباعة

قفزت الأسهم الأميركية يوم الجمعة، وقلصت من خسائرها الأسبوعية، حيث كان المستثمرون يتطلعون إلى وقف S&P 500 من الوصول إلى منطقة السوق الهابطة.

ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 1%، حيث كسر سلسلة الخسائر استمرت ستة أيام، كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 2% وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 3.4%.

على الرغم من مكاسب يوم الجمعة، سجلت المؤشرات الرئيسية خسائر أسبوعية، حيث أغلق مؤشر داو جونز بانخفاض أكثر من 2% وسجل أول سلسلة خسائر على مدى 7 أسابيع منذ 2001.

كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 2.4% مُسجلًا أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ 2011، بينما تراجع مؤشر ناسداك بنحو 3% هذا الأسبوع.

قال سام ستوفال، كبير محللي الاستثمار في” CFRAمثلما لا تصعد الأشجار إلى السماء، فإن الأسعار لا تنخفض إلى الأبد".

أغلقت جميع قطاعات S&P 500 على مكاسب يوم الجمعة.

وأغلقت أسهم Nike و Salesforce على ارتفاع 4.7% و 4.1%، مما أدى إلى ارتفاع مؤشر داو جونز، كما أضاف American Express وBoeing أكثر من 3% لكل منهما، مما ساهم في ارتفاع المؤشر.

وفي الوقت نفسه، تراجعت أسهم Twitter بنسبة 10.9% بعد أن أعلن إيلون ماسك تجميد صفقة الاستحواذ حيث ينتظر المزيد من التفاصيل حول الحسابات المزيفة للمنصة.

بينما توهجت أسهم Robinhood بنسبة 24.8% بعد أن استحوذ الرئيس التنفيذي لشركة التشفير سام بانكمان فرايد على حصة في الشركة.

وشهدت الأسهم الأميركية تقلبات حادة هذا الأسبوع، ويعد التضخم المرتفع، ومحاولات الفدرالي لاحتواء الأسعار عن طريق رفع أسعار الفائدة هما الأسباب الرئيسية للتراجعات التي تحدث في الأسواق.