09:53 17-05-2022

الشركة العالمية القابضة الإماراتية تكمل صفقة مع مجموعة اداني الهندية بقطاع الطاقة بقيمة 7.3 مليار درهم إماراتي

طباعة

أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية اليوم إنجاز صفقة استثمارية بقيمة 7.3 مليار درهم إماراتي، أي نحو 2 مليار دولار أميركي، في محفظة مجموعة شركات اداني، وهي شركة Adani Green Energy Limited، وشركة Adani Transmission Limited، وشركة Adani Enterprises Limited.

وبموجب هذه الصفقة، وفرت الشركة العالمية القابضة رأس مال لكل من الشركات الثلاث وجميعها شركات مدرجة في بورصة بومباي (BSE) والبورصة الوطنية (NSE) في الهند - من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة إن الصفقة تمثل 4.87٪ من إجمالي التجارة بين الإمارات والهند، والتي بلغت 41 مليار دولار أميركي بين عامي 2020 و2021؛ وتعكس الشراكة بين الشركة العالمية القابضة ومجموعة "اداني" بشكل كبير العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والهند خارج قطاع النفط".

وتبلغ القدرة الإجمالية لتوليد الكهرباء في الهند أكثر من 390 جيجاواط، والطاقة المتجددة تتجاوز 100 جيجاوات.

ففي مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ من العام الماضي، أعلنت الحكومة الهندية أنه بحلول عام 2030 ستكون قدرة الوقود غير الأحفوري في الهند 500 جيجاوات.

وستدعم ا الشركة العالمية القابضة تسريع خطة نمو مجموعة "اداني" لتزويد البلاد بـ 45 جيجاواط 9% من الطاقة غير الأحفورية في الهند بحلول عام 2030.