14:01 18-05-2022

رئيس الوزراء المصري: 2.14 مليون طن من القمح المحلي إجمالي ما تم توريده حتى الآن

طباعة

قال رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تم توريد حتى الآن أكثر من مليونين و 140 ألف طن من القمح، وهناك متابعة مستمرة لهذا الملف تتضمن سرعة صرف مستحقات المزارعين الذين يقومون بعمليات التوريد للكميات المطلوبة.
ويبدأ موسم توريد القمح المحلي في مصر من شهر أبريل وحتى يونيو المقبل، ومن المتوقع أن تصل إنتاجية المساحات المزروعة من القمح في مصر إلى 10 ملايين طن.


ومن ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء المصري، إلى توصيات المؤتمر الصحفي العالمي الذى عقد مؤخراً لشرح خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وقال إنه تم بالفعل البدء فى ترجمة ما تم الإعلان عنه من خطط خلال المؤتمر، إلى برامج عمل بتوقيتات زمنية محددة، كما تم تشكيل مجموعات عمل متنوعة لتنفيذ المستهدفات المطلوبة.


هذا وأكد أن ما تتضمنه الخطط من إجراءات، يأتي ضمن الأولويات القصوى لأجندة عمل الحكومة خلال هذه الفترة، والتى يواجه فيها العالم بأسره العديد من التحديات الاقتصادية، مشدداً على حرص الدولة المصرية على تشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي، ودفع قطاعات الصناعة والإنتاج، من خلال تقديم العديد من التيسيرات والحوافز.


وكلف رئيس الحكومة المصرية، بتشكيل عدة وزارات والمعنية بتخصيص الأراضي الصناعية بالإعلان خلال اجتماعها المقبل عن آليات توفير الأراضي بحق الانتفاع، أو بنظام التمليك لمن يرغب، وسعر هذه الأراضي، وآلية السداد، لتكون الأمور واضحة أمام جميع المستثمرين الصناعيين.


ووجه مدبولي مسئولي هيئة التنمية الصناعية باختصار الإجراءات المطلوبة لاستخراج التراخيص الصناعية، وإصدار رخص بأقصى سرعة لبدء العمل، على أن تتولى الهيئة التعامل مع أي جهة حكومية نيابة عن المستثمر الصناعي، واستكمال الإجراءات لإنهاء رخص التشغيل.