مؤشر داو جونز يرتفع لليوم الخامس على التوالي وناسداك يقفز بنحو 3%

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم الأميركية يوم الخميس، مما يضع وول ستريت على المسار الصحيح لكسر سلسلة طويلة من الانخفاضات الأسبوعية.

ارتفع مؤشر داو جونز لليوم الخامس على التوالي مضيفًا 1.6% ليغلق عند 32637.19، ارتفع مؤشر S&P 500 بنحو 2% إلى 4057.84.

تقدم مؤشر ناسداك المركب بما يقرب من 2.7% إلى 11740.65، حيث كان المؤشر الذي يركز على التكنولوجيا هو الأفضل أداءً بين المؤشرات الثلاثة الأخرى

ارتفعت الأسهم بعد أن أعطت الأرباح القوية من قطاع التجزئة دفعة لمعنويات المستثمرين، حيث ارتفعت أسهم شركة Macy's بنسبة 19.3% بعد أن رفعت الشركة توقعات أرباحها لعام 2022، وارتفع سهم Williams-Sonoma بنسبة 13% بعد تجاوز التوقعات في صافي الأرباح.

قفز متجر التجزئة Dollar Tree بحوالي 21.9% بعد الإعلان عن أرباح أفضل من التوقعات، مما ساعد على دفع مؤشر ناسداك للأعلى، كما أعلنت شركة Dollar General عن أرباح قوية، حيث أضافت 13.7% إلى أسهمها.

على صعيد آخر، قفزت أسهم Twitter بنحو 6.3% بعد أن زاد إيلون ماسك التزامه في محاولة الاستحواذ إلى 33.5 مليار دولار، وهو ما قال المحللون إنه يشير إلى زيادة احتمالية إتمام الصفقة.

بينما انخفض سهم البرمجيات Snowflake بنسبة 4.5% بعد أن جاءت توقعات الشركة بشأن هامش التشغيل أقل من المتوقع.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انخفض الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في أميركا بوتيرة سنوية تبلغ 1.5%.

انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي، بما يتوافق مع ظروف سوق العمل الذي لا يزال يشهد أزمة وسط طلب قوي على العمال على الرغم من رفع سعر الفائدة وتشديد الأوضاع المالية.

قالت وزارة العمل الأميركية، إن طلبات الحصول على إعانات البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى انخفضت في الأسبوع المنتهي في 21 مايو أيار بواقع 8 آلاف لتبلغ 210 آلاف بعد تعديل الأرقام في ضوء العوامل الموسمية، وأدى الانخفاض إلى تخفيف حدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة