09:19 28-05-2022

شنغهاي تقترب من العودة للحياة الطبيعية بعد قيود كوفيد-19

طباعة

تقدمت مدينة شنغهاي الصينية بشكل أكبر نحو إعادة الافتتاح التدريجي بعد شهرين من الإغلاق بسبب كوفيد-19 في الوقت الذي احتفظت فيه العاصمة بكين بالقيود التي قلصت الحركة بشكل كبير حتى مع انخفاض أعداد الإصابات.

وتهدف شنغهاي بشكل أساسي إلى إنهاء إغلاقها اعتباراً من الأربعاء 1 يونيو حزيران، وقد سُمح لعدد أكبر من الناس بالخروج من منازلهم وسُمح لمزيد من الشركات بإعادة فتح أبوابها الأسبوع الماضي على الرغم من أن معظم السكان لا يزالون قابعين إلى حد كبير في مجمعاتهم السكنية وتقتصر معظم المتاجر على خدمات التوصيل.

وحث مسؤولو شنغهاي على استمرار التحلي بالحذر السبت 28 أيار مايو على الرغم من أن الغالبية العظمى من سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليوناً يعيشون في مناطق مصنفة على أنها أقل خطورة.

وقال تشاو داندان نائب مدير لجنة الصحة ببلدية شنغهاي في مؤتمر صحفي "استخدموا الكمامات في الأماكن العامة ولا تتجمعوا وحافظوا على التباعد الاجتماعي".

وأظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصاً بينهم العديد من الأجانب يشربون ويرقصون في الشارع في منطقة وسط المدينة مساء الجمعة 27 أيار مايو قبل أن تطلب منهم الشرطة العودة إلى منازلهم.