Volkswagen الألمانية تبحث بناء وحدة جديدة للبطاريات والسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة

نشر
آخر تحديث

قال سكوت كيوج، المدير التنفيذي لعمليات عملاق صناعة السيارات الألماني فولكسفاغن في الأميركيتين، إن الشركة تبحث بناء وحدة جديدة لصنع البطاريات وتجميع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وأوضح كيوج في حديث مع CNBC أن صانع السيارات الألماني يبحث بشكل جدي موضوع بناء وحدة جديدة لتجميه السيارات الكهربائية وأخرى للبطاريات.

وتملك الشركة بالفعل وحدتين للإنتاج في المكسيك وفي ولاية تينيسي الأميركية حيث يتم تصنيع سيارة VW ID.4 Crossover EV الكهربائية.

ورفض المسؤول الحديث عن الموقع المرتقب للوحدات الإنتاجية الجديدة، لكن ناطقاً باسم الشركة قال في وقت سابق إن فولكسفاكن "تدرس وتقيم خياراتها، وأنها لم تقرر بعد" بشأن ذلك.

وتعني مثل هذه الخطوة أن الشركة الأم ستضطر لضخ مليارات الدولارات عبر فرعها في الولايات المتحدة لتمويل هذا المشروع، وهو ما سيدفع شركات أخرى في المجال إلى اتخاذ نفس الخطوة مع سعي الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تقليل الاعتماد التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي.

وتأتي تصريحات كيوج، على هامش افتتاح فولكسفاغن لمختبر جديد بقيمة 22 مليون دولار على مساحة 32 ألف قدم لتطوير بطاريات السيارات الكهربائية، وهو وجزء من مخطط بقيمة 7.1 مليار دولار لتطوير فرع السيارات الكهربائية لفولكسفاكن في أمريكا الشمالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة