01:02 17-06-2022

دوجكوين قد تورط إيلون ماسك في دفع 258 مليار دولار

طباعة

رفع مستثمر في العملة المشفرة دوجكوين دعوى قضائية على إيلون ماسك يطالبه فيها بتعويض قدره 258 مليار دولار، متهما إياه بالتورط في صورة غير قانونية من صور الاستثمار، تُعرف باسم المخطط الهرمي، لدعم العملة المشفرة.

وفي شكوى رُفعت في محكمة اتحادية في مانهاتن، وجه المدعي كيث جونسون اتهاما لماسك وشركتي Tesla لتصنيع السيارات الكهربائية وSpaceX للسياحة الفضائية بالابتزاز عبر الترويج لدوجكوين ورفع سعرها، قبل ترك السعر ينخفض فيما بعد.

وماسك هو الرئيس التنفيذي لكل من Tesla وSpaceX.

 

دعوى قضائية على إيلون ماسك

جاء في الشكوى التي أقامها كيث جونسون "كان المتهمون يعلمون منذ عام 2019 أن دوجكوين ليس لها قيمة ورغم ذلك قاموا بالترويج لها للتربح من تداولها..استخدم ماسك مركزه كأغنى رجل في العالم لإدارة دوجكوين والمضاربة عليها في مخطط هرمي (غير قانوني) لجني الأرباح والتسلية".

وأُدرج في الشكوى أيضًا تعليقات من وارين بافيت وبيل غيتس وآخرين يشككون في قيمة العملة المشفرة.

يطلب جونسون تعويضات بقيمة 86 مليار دولار، وهو مقدار الانخفاض في القيمة السوقية للعملة المشفرة منذ مايو أيار 2021، ويريد مضاعفتها لثلاثة أمثال.

كما يريد منع ماسك وشركاته من الترويج لدوجكوين مع إعلان من القاضي بأن تداولها مقامرة بموجب القانون الاتحادي وقانون نيويورك.

 

إيلون ماسك ودوجكوين

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك في شهر يناير الماضي، إنه يمكن شراء سلع شركة صناعة السيارات الكهربائية باستخدام دوجيكوين.

وفي ديسمبر 2021، غرد ماسك قائلاً: "ستجعل Tesla بعض السلع قابلة للشراء بـ دوجكوين لترى كيف ستسير الأمور."

وقالت Tesla في فبراير شباط 2021 إنها اشترت بما قيمته 1.5 مليار دولار من عملة بتكوين المشفرة وقبلتها لفترة قصيرة ثمنًا لمركباتها.