الصين تخفف قيود دخول الأميركيين إلى أراضيها

نشر
آخر تحديث

أصدرت السفارة الصينية في واشنطن إشعارات في وقت متأخر الجمعة 1 يوليو تموز تفيد بأن الصين ستخفف القيود المفروضة على دخول الأميركيين إلى البلاد‭‭ ‬‬حيث ستسمح أيضاً بدخولهم إذا قدموا من دولة ثالثة، في تسهيل للقواعد التي تفرضها بكين للحد من انتشار كوفيد-19.

أدت سياسة "صفر كوفيد" التي تنتهجها الصين للحد من المخاطر المتمثلة في وصول مسافرين مصابين بالفيروس من الخارج، إلى العديد من العوائق أمام السفر الدولي بدءاً من القيود المفروضة على إصدار جوازات السفر وتجديد جوازات السفر للمواطنين الصينيين وصولاً إلى متطلبات الحجر الصحي الصارمة عند الوصول.

ووفقاً لبيان محدث بشأن السياسة، فإنه يمكن للأميركيين الذين لديهم نتائج اختبار كوفيد سلبية حديثة ويتطلعون إلى دخول الصين التقدم للحصول على رمز صحي أخضر واستلامه للسفر من الولايات المتحدة أو دولة ثالثة.

وفي الماضي، كانت السفارة تمنح الرموز الصحية فقط للمواطنين الأميركيين القادمين مباشرة من الولايات المتحدة، كما خففت الصين في الآونة الأخيرة نفس القيود المفروضة على مواطني الدول الأخرى.

وتسببت القيود، إلى جانب عدد محدود من الرحلات الجوية المباشرة من الولايات المتحدة إلى الصين، في ارتفاع أسعار التذاكر إلى 10 آلاف دولار.

تأتي التغييرات بعد تخفيف طفيف مماثل لقواعد اختبار كوفيد للأشخاص الذين يصلون إلى الصين من دول منها الولايات المتحدة، والذي تم الإعلان عنه في 18 مايو أيار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة