رئيس الوزراء المصري: إرجاء أي زيادات فى الكهرباء حتى نهاية العام الحالي

نشر
آخر تحديث

صرح رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بأن القرارات الصادرة عن لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية، وما تضمنته من تحريك لاسعار بعض المنتجات البترولية إعتباراً من اليوم الأربعاء، تأتى فى إطار متابعة المعادلة السعرية "بصورة ربع سنوية" لتتناسب مع التغيرات فى اسعار الطاقة العالمية، وسعرالصرف.

وأشار مدبولي إلى أن تلك المعادلة تتأثر بالارتفاع والهبوط فى خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار مقارنة بالفترة الزمنية السابقة الربع المالى السابق.

أسعار المنتجات البترولية في مصر

 

رفعت مصر، الأربعاء 13 يوليو تموز، أسعار المحروقات للربع من يوليو تموز إلى سبتمر أيلول ،ليبلغ سعر البنزين 92 الأكثر استخداماً 9.25 جنيه للتر ارتفاعاً من 8.75 جنيه للتر.

وارتفع سعر البنزين 80 إلى 8 جنيهات للتر، والبنزين 95 إلى 10.75 جنيه للتر، فيما ارتفع السولار والكيروسين إلى 7.25 جنيه للتر.

وانتقل سعر طن المازوت إلى 5000 جنيه مسجلاً ارتفاعاً بـ400 جنيه، فيما لم يشهد سعر المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء أي تغير.

 وبذلك يرتفع سعر بنزين 80 وبنزين 92 والسولار بواقع 0.50 جنيه، بينما يرتفع بنزين 95 بواقع جنيه، وذلك اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً.

زيادة أسعار الكهرباء

 

أشار رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إلى تثبيت سعر منتج السولار، وعدم تحريكه خلال الفترة الماضية، وذلك مراعاة للبعد الإجتماعى والظروف الاقتصادية التى فرضتها جائحة كورونا.

ونوه مدبولي إلى إرجاء أي زيادات فى الكهرباء لمدة 6 أشهر وذلك حتى نهاية العام الحالي، بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين في هذه المرحلة، موضحاً أن تكلفة هذا الإرجاء تحمل الدولة نحو 10 مليارات جنيه في بند الكهرباء فقط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة