08:00 02-08-2022

ارتفاع صافي أرباح &e الإماراتية بـ2.5% إلى 4.9 مليار درهم في النصف الأول من 2022

طباعة

أعلنت &e الإماراتية عن ارتفاع أرباحها الصافية في النصف الأول من العام 2022 لتبلغ نحو 4.9 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 2.5%، مقارنة مع 4.7 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت قيمة الإيرادات في النصف الأول من العام الجاري 26.3 مليار درهم، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 3.8%.

وتراجعت الإيرادات بـ0.4% إلى 26.3 مليار درهم فيما ارتفع عدد مشتركي المجموعة إلى 160 مليون مشترك.

نمو مطرد

أعلنت المجموعة عن ارتفاع أعداد مشتركي اتصالات عبر الخدمات الإلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 10% إلى 13.3 مليون مشترك خلال الستة أشهر الأولى من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة عام 2021، ليصل الإجمالي إلى 160 مليون مشترك بزيادة نسبتها 2.5%.

هذا، ويتواصل نمو الشركة وتحولها إلى لاعب عالمي في صناعة التكنولوجيا، كما تواصل التقدم بشكل مطرد في طرح حلول مبتكرة مستعينة بتقنيات الجيل الأحدث عبر شراكات إقليمية ودولية.

وأعلن مجلس إدارة e& عن قراره بالموافق على توزيع أرباح مؤقتة قدرها 40 فلساً لكل سهم عن النصف الأول من عام 2022.

مستقبل رقمي

علق رئيس مجلس إدارة "e&" "جاسم بو عتبة الزعابي" على نتائج أعمال الشركة قائلاً: "الأداء القوي يعكس مدى الالتزام والجهود المستمرة في تحقيق رؤيتنا نحو مستقبل رقمي أفضل للمجتمعات مع إضافة قيمة لمساهمينا".

وأضاف: "يعزز أداؤنا المالي قصة نجاح المجموعة والجهود في مواجهة التحديات والعمل على تنفيذ خطط طموحة مستلهمين روح الابتكار المستمر من أجل تحقيق تحول رقمي أكثر شمولية".

وأعرب "الزعابي" عن شكره للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على رؤيتها الملهمة ودعمها المستمر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وذكر "الزعابي" في تصريحات سابقة خلال لقاء خاص مع CNBC عربية، أن اتصالات قد تحولت إلى شركة متخصصة في الاستثمار التكنولوجي، موضحاً بأن الأولوية للتوسعات والاستثمارات في الدول التي تتواجد بها والبالغ عددها 15 دولة، لكنه حذر أيضاً من أن معدلات التضخم تعد من أبرز التحديات، وخصوصاً فيما يتعلق بعدم رفع الأسعار لمنتجاتها.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "&e" قد أعلنت في مايو أيار الماضي الاستحواذ على 2.766 مليون سهم في  Vodafone Group plc، أي ما يمثل 9.8% من رأسمال الشركة، باستثناء أسهم الخزينة، وذلك بتكلفة شراء بلغت حوالي 4.4 مليار دولار.