13:10 03-08-2022

Airbus تقول إن الاتحاد للطيران تؤكد طلب شراء سبع طائرات شحن

طباعة

قالت شركة Airbus الأربعاء 3 أغسطس آب إن مجموعة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي أكدت أنها ستطلب شراء سبع طائرات شحن من طراز A350 من شركة تصنيع الطائرات الأوروبية.

ووقعت الاتحاد للطيران خطاب نوايا في فبراير شباط لطلب طائرات الشحن. وأفادت رويترز في يوليو تموز أنه تم تأكيد الطلب منذ ذلك الحين.

 

توسع في الخليج

 

في فبراير شباط الماضي، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية "علي الدخان" إن الشركة رفعت حجم طلبية سابقة من إيرباص من 28 طائرة إلى 31 طائرة، مشيرا إلى أن الصفقة الجديدة تقدر قيمتها بثلاثة مليارات دولار.

وقال الدخان خلال مؤتمر صحفي بمدينة الكويت إن الصفقة الجديدة سوف ترفع عدد المقاعد 15% مقارنة بالصفقة السابقة التي تمت في 2014 مشيرا إلى أن العنصر الأهم هو منح الشركة مرونة أكبر عن طريق زيادة عدد الطائرات نحيفة البدن إلى 50% بدلا من 40%.

على الجانب الآخر، طلبت "إيرباص" في 26 أبريل نيسان رأي القضاء البريطاني فيما إذا كان يتعين عليها الاستمرار في بناء طائرات من طراز إيه321نيو لشركة الخطوط الجوية القطرية التي تخوض نزاعًا معها، وهو قرار له تداعيات على صفقات طائرات مستقبلية بمليارات الدولارات، وذلك مع عودة نزاعهما المعلن إلى المحكمة العليا في لندن.