ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأميركية إلى 260 ألفاُ وتراجع تسريح العمالة في يوليو تموز

نشر
آخر تحديث

ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي مما يشير إلى بعض التباطؤ في سوق العمل على الرغم من استمرار تشديد السياسة النقدية.

وقالت وزارة العمل الأميركية الخميس 4 آب أغسطس إن الطلبات المقدمة لأول مرة للحصول على الإعانات الحكومية زادت 6 آلاف إلى 260 ألفاً في الأسبوع المنتهي يوم 30 يوليو تموز، وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أراءهم قد توقعوا 259 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

وتجاوزت الطلبات مستوى 230 ألفاً في بداية يونيو حزيران، وسجلت أعلى مستوى في 8 أشهر عند 261 ألف طلب في منتصف يوليو تموز، ولكنها لا تزال أقل من نطاق 270-300 ألف الذي يراه خبراء الاقتصاد مؤشراً على تباطؤ ملموس في سوق العمل.

وفي الوقت الراهن يظل مستوى تسريح العمالة شديد الانخفاض، ومنذ بداية العام الحالي أعلن أصحاب العمل تسريح 159021 من العاملين بانخفاض 31.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وأقل معدل بين يناير كانون الثاني ويوليو تموز منذ 1993.

وتركز تسريح العمالة هذا العام في قطاعات السيارات والتكنولوجيا والقطاع المالي.

وعرقل نقص الرقائق الإلكترونية قطاع صناعة السيارات، في حين يعكس تسريح العمالة في القطاعين التكنولوجي والمالي فتور الطلب بسبب رفع أسعار الفائدة.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة