المؤشر نيكي الياباني يغلق على استقرار وسط مخاوف اقتصادية وشركات الشحن تتصدر الخسائر

نشر
آخر تحديث

أغلق المؤشر نيكي الياباني دون تغير يذكر الثلاثاء 16 آب أغسطس، وكانت الأسهم المرتبطة بالطاقة وشركات الشحن الأكثر خسارة، في حين انخفضت المعنويات بفعل المخاوف إزاء تباطؤ الاقتصادين الأميركي والصيني.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضاً 0.01% عند 28868.91، منهياً مكاسب على مدى يومين جعلته عند أعلى مستوى في أكثر من 7 أشهر، وتراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.15% إلى 1981.96.

وخفض البنك المركزي الصيني أمس الإثنين أسعار الفائدة على الإقراض لإنعاش الطلب، إذ أظهرت بيانات أن الاقتصاد تباطأ بشكل غير متوقع في يوليو تموز مع تقلص نشاط المصانع وشركات التجزئة بسبب سياسة بكين الرامية لجعل البلاد خالية من كوفيد-19 وأزمة عقارات.

وفي اليابان انخفضت أسهم شركات التنقيب عن النفط 1.48% والمصافي 1.5% بعد انخفاض أسعار النفط بسبب مخاوف الطلب في الصين، أكبر مشتر للنفط الخام في العالم.

ونزلت أسهم شركات الشحن 4.08% لتقود الانخفاضات بين 33 مؤشراً فرعياً للقطاع في بورصة طوكيو للأوراق المالية.

وكان سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز الأسوأ أداء على المؤشر نيكي إذ هبط 4.12%، يليه نيبون يوسن الذي تراجع 4.09%، ثم كاواساكي كيسن كايشا الذي انخفض 3.98%، وتراجع سهم سوفت بنك جروب 2.56%.

وارتفع سهم استايل 27.3% بعد أن قررت أمازون الاستحواذ على حصة 36.95% في مشغل موقع آت كوزمي.

وقفز سهم جافكو جروب 12.37% بعد أن "ألمح" مجموعة من المساهمين المدعومين من مستثمر ناشط بارز إلى أنهم يستطيعون شراء حصة أغلبية في الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة