مأزق جديد لـ Google و Amazon بعد انتحار سيدة بريطانية

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

قال قاضي التحقيق الجنائي إن شركتي Google و Amazon يجب أن تتحركا بعد أن عقدت امرأة بريطانية اتفاقاً على الانتحار مع شخصين تعرفت عليهما عبر الإنترنت واستخدمت الإنترنت لشراء السم الذي قتلها.

 كلوي ماكديرموت،(43 عامًا)، انتحرت في 23 مايو 2021، بعد شرائها مادة قاتلة من أميركا عبر موقع Amazon.

كانت ماكديرموت تعاني من صحتها العقلية لعدة سنوات قبل أن تبدأ البحث عن طرق لإنهاء حياتها في منتدى عبر الإنترنت، حسبما جاء في تحقيق في محكمة إنر ويست لندن كورونر في وقت سابق من هذا الشهر.

وقبل يومين من وفاتها، "كوّنت اجتماع مشترك" مع شخصين خططت لهما للانتحار. وبعد يوم، اتصلت بهم أثناء غياب زوجها، و"تم الاتفاق على التصرف في تلك الليلة".

تناولت ماكديرموت المادة حوالي منتصف الليل وتوفيت متأثرة بها في صباح اليوم التالي.

أصدر الطبيب الشرعي بول روجرز، الذي سجل نتيجة الانتحار، تقريرًا لمنع الوفيات المستقبلية إلى جوجل وأمازون، وقال إنه يعتقد أن لديهم القدرة على منع حدوث مأساة مماثلة.

اقرأ أيضا:Google تسوي دعوى قضائية بمليارات الدولارات تتعلق بالخصوصية 

كما تم إرسال التقرير إلى وزراء الداخلية والصحة والثقافة إلى جانب القيادة الوطنية لمنع الانتحار في مجلس رؤساء الشرطة الوطنية.

وقال روجرز إنه "أمر مثير للقلق" أن المنتدى الذي يستخدمه ماكديرموت وغيره من المنتديات "يشجع على الانتحار، ويساعده من خلال توفير معلومات حول طرق الانتحار، وينصح بالانتحار من خلال توفير معلومات عنه، وبالتالي يحتمل أن يسهل ارتكاب جريمة جنائية". في المملكة المتحدة."

وقال: “[المنتدى، الذي تم حجب اسمه] هو منتدى يسمح بتبادل المواد وعرضها ضمن غرف الدردشة المفتوحة الخاصة به، حيث يتم التشجيع على الانتحار ومساعدته وتقديم المشورة له وشرائه من خلال توفير وتبادل المعلومات والأساليب.

"لا توجد قيود عمرية أو أي قيود أخرى لمنع الوصول إلى الأطفال والمراهقين الضعفاء والبالغين الضعفاء.

"لا توجد لافتات بارزة للمنظمات التي تتوفر المساعدة منها لمنع الانتحار.

"يتم إنشاء منشورات من قبل المستخدمين تحتوي على تفاصيل عن طرق الانتحار دون أي إدارة فعالة لإزالة هذا المحتوى الضار."

وقال روجرز إن توفر السم عبر الإنترنت وقدرة البريطانيين على تسليمه من الولايات المتحدة "دون حدود فعالة و/أو ضوابط جمركية" أمر مثير للقلق أيضًا.

وأضاف أنه يجب على جميع المنظمات التي كتب إليها الطبيب الشرعي الرد في غضون 56 يومًا، ويجب عليهم تحديد الإجراء الذي يعتزمون اتخاذه لمنع الوفيات في المستقبل والجدول الزمني للقيام بذلك.

اقرأ أيضا: قد لا يكون 2024 عاماً سعيداً لشركة Apple الأميركية.. لهذه الأسباب 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة