جمعيات التجار في العالم تحث الحكومات على الانضمام إلى جهود تأمين البحر الأحمر

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

دعت الاتحادات التجارية في الولايات المتحدة ودول أخرى، والتي تمثل قطاعات مؤثرة في الاقتصاد العالمي، الحكومات حول العالم إلى الانضمام لجهود تأمين الأمن البحري في البحر الأحمر.

وقع على الرسالة، التي حصلت عليها CNBC حصرياً، عدد من المجموعات التجارية الكبرى في الولايات المتحدة، بما في ذلك الرابطة الأميركية للملابس والأحذية والاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة.

وجاء في الرسالة: "باعتبارنا ممثلين للمنظمات التي يعتمد أعضاؤها على طرق الشحن البحري الآمنة، فإننا ندعو الدول بشكل عاجل إلى الانضمام أو الدعم أو التوافق مع مهمة دعم التجارة البحرية الآمنة في البحر الأحمر".

وتمثل الاتحادات المشاركة في الرسالة روابط التجار والجمعيات في كندا وبنغلاديش والبرازيل والبرتغال وأفريقيا والهند وتايوان وبولندا.

وتعد عملية "حارس الازدهار" التي تقودها الولايات المتحدة هي الجهد الدفاعي العسكري الأساسي لحماية السفن التجارية التي تعرضت لهجوم الحوثيين في البحر الأحمر. 

 

شاهد أيضاً: كيف ستؤثر ارتفاع تكاليف الشحن الناجمة عن هجمات البحر الأحمر على أسعار الواردات؟

 

تضم المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات 23 دولة على الأقل حتى الآن، لكن الرسالة المفتوحة تدعو المزيد من الدول إلى لعب دور في حماية الشحن.

والتحالف العسكري البحري متعدد الجنسيات، تأسس يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2023، بمبادرة أطلقتها الولايات المتحدة، بهدف التصدي للهجمات الحوثية التي تستهدف السفن التجارية من إسرائيل وإليها عبر البحر الأحمر.

وعلى الرغم من التوترات السياسة في البحر الأحمر، فإن تدفق التجارة العالمية لا يزال يعتمد بشكل كبير على استخدام السفن الأجنبية. 

وتُظهر بيانات الاستيراد والتصدير الأميركية، أن غالبية تجارة البلاد تتم على متن السفن التي ترفع أعلاماً أجنبية، مع أقل من 3% من التجارة التي تنقلها السفن الأميركية، وفقاً لشركة MDS Transmodal.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة