سام ألتمان ينضم مجدداً إلى مجلس إدارة OpenAI مع انتهاء التحقيق في الإطاحة به

نشر
آخر تحديث
سام ألتمان- AFP

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة OpenAI الجمعة 8 مارس/ آذار عن مجلس إدارتها الجديد، وانتهاء التحقيق الداخلي الذي أجرته شركة المحاماة الأميركية WilmerHale في الأحداث التي سبقت الإطاحة بالرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان.

وينضم ألتمان إلى مجلس الإدارة إلى جانب ثلاثة أعضاء جدد بمجلس الإدارة، هم:

- الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، سو ديزموند هيلمان (ووهي أيضًا عضو في مجلس إدارة شركة Pfizer وفي مجلس مستشاري الرئيس للعلوم والتكنولوجيا).

- نائب الرئيس التنفيذي السابق والمستشار العام العالمي لشركة Sony ورئيس شركة Sony Entertainment، نيكول سيليجمان (وهي أيضًا عضو في مجلس الإدارة في Paramount Global وMeira GTx وIntuitive Machines, Inc.)ـ 

- الرئيس التنفيذي ورئيس Instacart، فيدجي سيمو (وهو أيضًا عضو في مجلس الإدارة في Shopify).

وسيعمل الأعضاء الثلاثة الجدد بشكل وثيق مع أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، آدم دانجيلو، ولاري سامرز، وبريت تايلور، بالإضافة إلى جريج، وسام، والإدارة العليا لشركة OpenAI، وفقًا للبيان.

ولم تنشر OpenAI تقرير التحقيق ولكنها قدمت ملخصًا للنتائج.

وقال بريت تايلور: "خلصت المراجعة إلى وجود انهيار كبير في الثقة بين مجلس الإدارة السابق وسام وجريج"، مضيفًا أن المراجعة أيضًا "خلصت إلى أن مجلس الإدارة تصرف بحسن نية... ولم يتوقع بعضًا من عدم الاستقرار".

وأضاف: إن مخاوف مجلس الإدارة لم تنشأ فيما يتعلق بالمخاوف المتعلقة بسلامة المنتج وأمنه، أو الشؤون المالية لشركة OpenAI أو بيانات العملاء أو الشركاء التجاريين، حيث كان الأمر مجرد انهيار للثقة بين مجلس الإدارة وألتمان.

اقرأ أيضاً: هل يخطّط سام ألتمان لثورة جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي؟

بدأ تحقيق WilmerHale في ديسمبر/ كانون الأول، وقدم المحامون تقريرهم اليوم، والذي تضمن عشرات المقابلات مع أعضاء مجلس إدارة OpenAI السابقين والمستشارين والمديرين التنفيذيين الحاليين وشهود آخرين. وتضمن التحقيق أيضًا مراجعة أكثر من 30 ألف وثيقة، وفقًا للبيان.

وبحسب بريت تايلور، وهو رئيس مجلس إدارة OpenAI، في بيان: "لقد خلصنا بالإجماع إلى أن سام وجريج هما القائدان المناسبان لـ OpenAI".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أطاح مجلس إدارة شركة OpenAI  بألتمان ، الأمر الذي أدى إلى تقديم استقالات ــ أو تهديدات بالاستقالة ــ بما في ذلك خطاب مفتوح موقع من كل موظفي OpenAI تقريباً، وضجة من جانب المستثمرين.

اقرأ أيضاً: سام ألتمان يسعى لجمع ما يصل إلى 7 تريليون دولار لمشروع شرائح الذكاء الاصطناعي الجديد

في غضون أسبوع،  عاد ألتمان إلى الشركة ، وخرج أعضاء مجلس الإدارة هيلين تونر، وتاشا ماكولي، وإيليا سوتسكيفر، الذين صوتوا لإقالة ألتمان. بقي آدم دانجيلو، الذي صوت أيضًا لصالح الإطاحة بألتمان، في مجلس الإدارة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة