ماذا قال رئيس OpenAI سام ألتمان عن استخدام نموذج GPT-4o الجديد؟

نشر
آخر تحديث
ماذا قال رئيس OpenAI سام ألتمان عن استخدام نموذج GPT-4o الجديد؟- AFP

استمع للمقال
Play

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه أي OpenAI، سام ألتمان، عن نموذج شركته الجديد للذكاء الاصطناعي GPT-4o، والذي تم طرحه منذ أقل من أسبوع، وطريقة استخدامه له، خلال حلقة من بودكاست  نُشر الثلاثاء 14 مايو/ أيار.

وقال ألتمان: "لقد حصلت عليه (GPT-4o) لمدة أسبوع فقط أو شيء من هذا القبيل"، لكن إحدى طرق استخدامه هي "وضع هاتفي على الطاولة بينما أكون في منطقة العمل ... دون الحاجة إلى تغيير علامة التبويب أو تغيير ما أفعله، باستخدامه كقناة أخرى".

وأضاف ألتمان خلال بودكاست The Logan Bartlett Show: "لذلك حينما أعمل على شيء ما، (ما يحدث) عادةً أقوم بإيقاف ما أفعله، أو التبديل إلى علامة تبويب أخرى، أو البحث في جوجل عن شيء ما.. أو أي شيء آخر. لكن بينما وأنا مستمر في فعلي (في حالة استخدام GPT-4o)، فقط أسأل وأحصل على استجابة فورية دون تغيير عن ما كنت أنظر إليه على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، كان هذا أمراً رائعاً بشكل مدهش"، بحسب موقع Business Insider.

ويمكن للأشخاص استخدام النموذج الجديد في كل شيء بدءاً من توفير الترجمات في الوقت الفعلي وحتى قراءة الغرفة حرفيًا للإجابة على الأسئلة بناءً على البيئة المادية المحيطة، بحسب الموقع.

اقرأ أيضاً: بعد عام من تشكيله.. OpenAI تحل فريق "مخاطر الذكاء الاصطناعي طويلة المدى"

وأطلقت شركة OpenAI، الاثنين 13 مايو/ أيار، نموذجاً جديداً للذكاء الاصطناعي وإصدار سطح المكتب من تشات جي بي تي ChatGPT، إلى جانب واجهة مستخدم.

وقالت المديرة التقنية للشركة، ميرا موراتي، في حدث تم بثه مباشرة، إن النموذج الجديد، GPT-4o، "أسرع بكثير"، مع إمكانات محسنة في النصوص والفيديو والصوت.

وحول الميزات المتوقعة، أوضحت موراتي أن النموذج الجديد يحسّن جودة وسرعة ChatGPT لـ 50 لغة مختلفة، وسيكون متاحاً عبر واجهة برمجة تطبيقات OpenAI حتى يتمكن المطورون من البدء في بناء التطبيقات باستخدام النموذج الجديد. 

وقال سام ألتمان عن التحديثات على منصة إكس X يوم الجمعة 10 مايو: "يبدو الأمر وكأنه سحر".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة