إيرادات مصر السياحية ترتفع إلى 6.6 مليار دولار بالنصف الأول

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ارتفعت إيرادات مصر السياحية 5% خلال النصف الأول من 2024 إلى 6.6 مليار دولار، بحسب بيان لوزارة السياحة المصرية، في حين بلغ عدد السائحين الوافدين للبلاد نحو 7.1 مليون، من دون تغيير يُذكر عن عددهم قبل عام.

وبلغ إجمالي أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري سجل 7.069 مليون سائح، يقارب الرقم القياسي المحقق في أعداد السائحين الوافدين خلال نفس الفترة من عام 2023 والتي بلغت 7.062 مليون سائح.

شاهد أيضاً: نائبة وزير السياحة المصري لـ CNBC عربية: السياحة نمت في مصر بشكل ملحوظ في عام 2023 مقارنة بالأعوام السابقة

تساهم السياحة بما يصل إلى 15% في الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيسي للعملات الأجنبية، إلى جانب قناة السويس، وتحويلات المغتربين، والصادرات.

كانت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر ارتفعت العام الماضي 27.4% مقارنة بالعام السابق له إلى 14.91 مليون سائح، مسجلةً بذلك أعلى مستوى لها في تاريخ السياحة المصرية، رغم التوترات التي شهدتها المنطقة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023، مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

اقرأ أيضاً: مصادر لـ CNBC عربية: مصر تدرس فرض قيود على استيراد السيارات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

كانت مصر تتوقع زيادة أعداد السائحين في العام الماضي إلى 15 مليون سائح، على أن يصل العدد إلى 18 مليون سائح في 2024. لكن الاضطرابات الجيوسياسية الأخيرة في المنطقة قد تعرقل تحقيق تلك الأهداف. كذلك، تستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدّر حالياً بنحو 12 مليار دولار سنوياً، إلى 30 مليار دولار سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وتبلغ الطاقة الفندقية العاملة في مصر نحو 220 ألف غرفة، ثلثاها في منطقتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، فيما تتوزع النسبة الباقية على مناطق جنوب مصر والقاهرة الكبرى وساحل مصر الشمالي على البحر المتوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة