ملك بريطانيا يجني أموالاً طائلة من أرباح شركة Crown Estate التي ارتفعت إلى أكثر من 1.4 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

من المقرر أن يحصل ملك بريطانيا تشارلز الثالث على زيادة كبيرة في الراتب قدرها 45 مليون جنيه استرليني، نحو 58 مليون دولار، بعد أن تضاعفت أرباح العقارات العامة المملوكة للملك، وفقاً للسجلات الرسمية.

أظهر تقرير سنوي، يوم الأربعاء، أن أرباح The Crown Estate، التي يمول جزء منها النظام الملكي، زادت بنسبة 148% من 443 مليون جنيه إسترليني في 2022-2023 إلى 1.1 مليار جنيه إسترليني، نحو 1.4 مليار دولار، في 2023-2024.

اقرأ أيضاً: ما الجديد بخطاب الملك تشارلز في أول برلمان برئاسة حزب العمال منذ 14 عاماً؟

تعني هذه الأرباح الوفيرة أن المنحة السيادية الممولة من دافعي الضرائب، والتي تدعم الواجبات الرسمية للعائلة المالكة التي يرأسها الملك تشارلز، سترتفع بأكثر من 50% من 86.3 مليون جنيه إسترليني في 2024-2025 إلى 132 مليون جنيه إسترليني، نحو171 مليون دولار، خلال الفترة التالية.

عائدات العائلة الملكية

تعد Crown Estate، وهي المحفظة الوطنية للممتلكات التاريخية والتجارية من الأراضي، مملوكة للملك البريطاني ولكنها تدار بشكل مستقل وتذهب إيراداتها إلى الحكومة. في المقابل، تحصل الملكية حالياً على 12% من أرباح Crown Estate، وهي نسبة محسوبة على الأموال المتأخرة لمدة عامين.

وفق ذلك، كانت العائلة المالكة تحصل على 25% من الأرباح لتمويل واجباتها وتجديداتها، لكن الأسرة اتفقت مع الحكومة على تعديل الرقم في العام الماضي تحسباً لزيادة الأرباح. ولو لم يتم تخفيض النسبة، لكانت الأسرة المالكة قد حصلت على 275 مليون جنيه إسترليني، نحو 355 مليون دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة