ستهيمن عليها الصين إذا أهملناها.. ترامب يعرض خطته لتبني العملات المشفرة

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب - AFP

استمع للمقال
Play

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة إذا لم تتبنَ العملات المشفرة وتكنولوجيا البتكوين، فستهيمن عليها الصين ودول أخرى.

وأضاف ترامب، خلال أكبر مؤتمر للبتكوين في الولايات المتحدة خلال عام 2024، السبت 27 يوليو/ تموز، أنه "ممتلئ بالاحترام والإعجاب" بما حققه مجتمع البتكوين.

وقال ترامب: "البتكوين ليست مجرد معجزة تكنولوجية، بل هي معجزة التعاون والإنجاز البشري". "البيتكوين في طريقها إلى القمر، وأريد من الولايات المتحدة أن تقود الطريق".

اقرأ أيضاً: تحول في موقفه.. لماذا يشارك ترامب في أكبر مؤتمر للبتكوين بالولايات المتحدة؟

وذكر أنه يريد أن يتم تعدين العملات المشفرة في الولايات المتحدة، وقال: "أعرض خطتي لضمان أن تكون الولايات المتحدة عاصمة الكوكب للعملات المشفرة".

وأضاف أن "اضطهاد" صناعة العملات المشفرة سينتهي إذا تم انتخابه في اقتراع نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وأنه سيطرد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات غاري غينسلر من الهيئة في اليوم الأول.

وأشار إلى أنه سيحتفظ بكل وظيفة مرتبطة بعملة البتكوين في أميركا نجح في الانتخابات، وسيعين مجلساً استشارياً رئاسياً للعملة المشفرة والبتكوين.

وتضمنت الخطة التي عرضها ترامب أيضاً أمر وزارة الخزانة بالتوقف عن إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي، موضحاً أنه سيكون هناك لوائح، ولكن القواعد ستُكتب من قبل أشخاص يحبون صناعة العملات المشفرة وليس الذين يكرهونها.

ويرى ترامب أن البتكوين لا يهدد الدولار، بل سلوك الحكومة الأميركية الحالية هو الذي يهدده، بحسب قوله.

اقرأ أيضاً: في ظل دعم القطاع لترامب.. هاريس تسعى إلى "إعادة ضبط" العلاقات مع شركات التشفير

وقال المرشح الرئاسي إن البتكوين والعملات المشفرة سترتفع بشكل كبير تحت إدارته "كما لم يحدث من قبل"، مضيفاً أنه سينشئ مخزوناً وطنياً استراتيجياً للبتكوين إذا انتُخب.

وأوضح أن سياسته ستتضمن الاحتفاظ بـ 100% من جميع البتكوين الموجودة في الولايات المتحدة في المستقبل، مكرراً تعهده بتخفيف عقوبة السجن مدى الحياة لروس أولبريخت، العقل المدبر لموقع طريق الحرير، (الذي تضمن أنشطة غير قانونية عبر الإنترنت)، قائلاً "كفى".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة