كيف يمكن أن يؤثر المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأميركي على الوضع المالي للمواطنين؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مع الانتهاء من اختيار المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية في الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والجمهوري، يراقب العديد من الناخبين المرشحين لمعرفة سياستهم في مجال التمويل الشخصي والتي قد تؤثر على الوضع المالي الشخصي للأميركيين.

كشفت نائبة الرئيس كامالا هاريس هذا الأسبوع عن زميلها في الترشح عن الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، واختار الرئيس السابق دونالد ترامب في يوليو السناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو لهذا المنصب.

مع بقاء أقل من 90 يوماً حتى الانتخابات، تخوض كلتا المجموعتين من المرشحين حرباً طبقية، بهدف تصوير المعارضة على أنها بعيدة عن التواصل مع الأميركيين من الطبقة المتوسطة، بحسب شبكة CNBC.

فيما يلي موقف كل مرشح لمنصب نائب بشأن بعض القضايا الرئيسية المؤثرة في الانتخابات:

الإسكان

يعد الإسكان الميسور موضوعاً مهماً للعديد من الأميركيين، وتناول كل من والز وفانس هذه القضية.

في مايو/ آيار 2023، وقع والز على تشريع الإسكان الذي تضمن 200 مليون دولار كمساعدة للدفعة الأولى. كما تضمن مشروع القانون 200 مليون دولار للبنية التحتية للإسكان و40 مليون دولار لإسكان القوى العاملة.

كتبت جاريت سيبرغ، المحللة في "تي دي كاون"، في بيان صدر في يوليو/ تموز: "نتوقع أن يكون والز مدافعاً عن نهج جانب الطلب في الإسكان. هذه هي أفكار الإسكان التي نتوقعها في إدارة هاريس".

يهدف نهج جانب الطلب في الإسكان إلى مساعدة الأسر الفردية من خلال تحسين جودة الإسكان، أو خفض تكاليف الإسكان الشهرية.

اقرأ أيضاً: استطلاع CNBC: ترامب يتقدم على هاريس.. الأميركيون مقتنعون بقدرته على إحداث تغيير في الاقتصاد

وفي الوقت نفسه، سلط فانس، الذي هو أيضاً مؤيد للإسكان بأسعار معقولة، الضوء على هذه القضية في خطاب قبوله في المؤتمر الوطني الجمهوري وعلى طول مسار الحملة.

كتبت سيبرغ: "قبل الترشح لمجلس الشيوخ، زعم فانس أن أحد مفاتيح معالجة الفقر هو توفير الإسكان بأسعار معقولة"، وعارض فانس الملكية المؤسسية للمنازل الإيجارية والمشترين الصينيين للعقارات الأميركية.

الائتمان الضريبي للأطفال

بدون إجراء من الكونغرس، من المقرر أن تنتهي صلاحية تريليونات الإعفاءات الضريبية التي أقرها ترامب بعد عام 2025، بما في ذلك الائتمان الضريبي للأطفال، الذي سينخفض ​​من 2000 دولار إلى 1000 دولار عن كل طفل.

في عام 2021، وافق الكونغرس على توسيع مؤقت للائتمان الضريبي للأطفال، بما في ذلك المدفوعات الشهرية المقدمة، مما أدى إلى خفض معدل فقر الأطفال إلى أدنى مستوى تاريخي بنسبة 5.2% لعام 2021، وفقاً لتحليل جامعة كولومبيا.

وفقاً للسياسة الفدرالية، أقرت ولاية مينيسوتا إعفاءً ضريبياً قابلاً للاسترداد على مستوى الولاية للأطفال في عام 2023، والذي وصفه والز بأنه "إنجاز مميز".

قال نائب رئيس المشاريع الحكومية في مؤسسة الضرائب، جاريد والزاك: "إن الائتمان الضريبي الجديد للأطفال في مينيسوتا غير عادي في ضيقه (قلته). لكنه الأكثر سخاءً في البلاد للأسر ذات الدخل المنخفض".

ومع ذلك، قد يكون التوسع الدائم في الائتمان الضريبي للأطفال على المستوى الفدرالي أمراً صعباً، خاصة في ظل الكونغرس المنقسم والمخاوف المتزايدة بشأن عجز الميزانية الفدرالية.

في الأسبوع الماضي، عرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ توسيع الائتمان الضريبي الفدرالي للأطفال، ووصف عضو لجنة المالية بمجلس الشيوخ، مايك كرابو، التصويت بأنه "محاولة صارخة لتسجيل نقاط سياسية".

وعلى الرغم من التصويت الإجرائي الفاشل، أعرب كرابو عن انفتاحه على التفاوض على "حل ائتمان ضريبي للأطفال يمكن لأغلبية الجمهوريين دعمه".

حدد الديمقراطيون موعد التصويت جزئياً استجابة لفانس، الذي وضع نفسه كمرشح مؤيد للأسرة. لم يكن فانس حاضراً للتصويت في مجلس الشيوخ، لكنه أعرب عن دعمه للائتمان الضريبي للأطفال.

قروض الطلاب

تحدث فانس ضد سياسات الإعفاء من قروض الطلاب.

وكتب فانس، على موقع إكس في أبريل/ نيسان 2022: "إن التنازل عن ديون الطلاب هو مكسب هائل للأثرياء، والمتعلمين في الكليات، والأهم من ذلك كله للمسؤولين الفاسدين في الجامعات في أميركا. يجب على الجمهوريين محاربة هذا بكل ذرة من طاقتنا وقوتنا".

يبلغ دين التعليم المستحق في الولايات المتحدة حوالي 1.6 تريليون دولار. يحمل ما يقرب من 43 مليون شخص - أو واحد من كل ستة بالغين أميركيين - قروضاً طلابية. النساء والأشخاص الملونون هم الأكثر عبئاً بالديون.

يبدو أن فانس يوافق على التنازل عن القروض في الحالات القصوى. في مايو/ آيار، ساعد في تقديم تشريع من شأنه أن يعفي الآباء من قروض الطلاب التي أخذوها لطفل أصبح معاقاً بشكل دائم.

قالت رئيسة فرع نقابة محامي جمعية المساعدة القانونية، UAW المحلية 2325، جين فوكس، إنه من النفاق والخطأ من جانب فانس أن يؤطر تخفيف الديون على أنه فائدة لأولئك الذين هم في وضع جيد.

وأضافت فوكس: "التنازل عن ديون الطلاب قضية الطبقة العاملة". "أولئك الذين ينتمون إلى نسبة 1% الذين التحقوا بمؤسسات النخبة ثم عملوا في الأسهم الخاصة بصفتهم السناتور فانس نادراً ما احتاجوا إلى تخفيف أعباء الديون".

اقرأ أيضاً: هل يندم ترامب على اختيار جيه دي فانس نائباً له؟

وفي الوقت نفسه، دعم والز، وهو مدرس سابق، برامج لتخفيف عبء ديون الطلاب على الناس، وفقاً لما قاله خبير التعليم العالي مارك كانترويتز.

وقال كانترويتز إن والز وقع على برنامج إعفاء قروض الطلاب للممرضات ليصبح قانوناً في ولاية مينيسوتا، بالإضافة إلى مبادرة التعليم المجاني للطلاب من ذوي الدخل المنخفض.

في عام 2018، كتب والز على فيسبوك: "بينما تستعد ابنتي للذهاب إلى الكلية العام المقبل، فإن القدرة على تحمل التكاليف وديون قروض الطلاب في مقدمة أذهاننا. يستحق كل مواطن من مينيسوتا فرصة الحصول على تعليم رائع دون أن تعيقه التكاليف المرتفعة وديون قروض الطلاب".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة