رئيس Ryanair: تراجع محتمل لعدد الطائرات المنتظر استلامها من بوينغ حتى الصيف المقبل

نشر
آخر تحديث
شركة Ryanair الأيرلندية للطيران

استمع للمقال
Play

قال الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair الأيرلندية، مايكل أوريلي، السبت 14 سبتمبر/ أيلول، إن إضراب عمال Boeing المطول قد يقلل عدد الطائرات التي تتلقاها من شركة صناعة الطائرات بحلول الصيف المقبل إلى 20 طائرة من 25 متوقعة.

وذكر أوريلي أن شركته للطيران منخفض التكلفة، وهي واحدة من أكبر عملاء Boeing، كان من المفترض أن تتلقى 30 طائرة 737 ماكس قبل صيف 2025، لكن المشكلات التشغيلية التي تواجه Boeing أدت بالفعل إلى خفض هذا العدد إلى 25.

الآن مع إضراب عمال Boeing هذا الأسبوع الذي يهدد عمل شركة صناعة الطائرات، ذكر أوريلي أن Ryanair قد تتلقى 20 طائرة فقط إذا استمر الإضراب لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع، بحسب وكالة رويترز.

وقال أوريلي لإذاعة نيوستوك الأيرلندية: "ليس لدي شك في أن Boeing ستعالج هذا الإضراب". لكنه ذكر أن "الأمر قد يستغرق عدة أسابيع".

اقرأ أيضاً: إضراب العمال "مطب" جديد يهدد تسليمات "بوينغ".. وسهم الشركة يتراجع بنحو 4%

احتج العمال طوال الأسبوع في مصانع Boeing في منطقة سياتل التي تقوم بتجميع طائرات ماكس و777 و767.

تعهدت Boeing بزيادة الإنتاج بحلول نهاية العام، بعد صراعها مع عقبات سلسلة التوريد وتشغيل خط تجميع أبطأ منذ انفجار سدادة باب طائرة 737 ماكس 9 أثناء الطيران في الخامس من يناير/ كانون الثاني مما زاد من التدقيق التنظيمي.

قال مايكل أوريلي إن الأمر قد يستغرق من Boeing عامين إلى ثلاثة أعوام للعودة إلى المسار الصحيح.

سيعود مفاوضو Boeing، والنقابات العمالية إلى طاولة المفاوضات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل حيث يحاول الجانبان إنهاء الإضراب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة