ترامب يتقدم على هاريس في 6 ولايات متأرجحة

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة/ AFP

استمع للمقال
Play

يعتقد الناخبون في 6 ولايات أميركية متأرجحة رئيسية أن الرئيس السابق دونالد ترامب أكثر احتمالية من نائبة الرئيس كامالا هاريس لإنهاء الحروب في أوكرانيا وغزة، والرد بشكل فعال على هجوم صيني محتمل على تايوان، وتعزيز المصالح الأميركية دولياً.

وفقًا لاستطلاع رأي جديد أجراه معهد الشؤون العالمية، سيقرر الناخبون قريباً بين الاستمرارية النسبية مع هاريس، أو العودة 180 درجة إلى ترامب، الذي صوره بايدن على أنه خطر على الأمن العالمي.

شاهد أيضاً: ترامب يتقدم في ولايات حزام الشمس.. وهاريس تجمع 27 مليون دولار بيوم واحد!

وفق موقع أكسيوس، يرى الناخبون في جميع أنحاء البلاد أن هاريس أكثر قدرة من ترامب (52% إلى 48%) على الدفاع بقوة عن المصالح الأميركية، وفقاً للاستطلاع. لكن ترامب يتقدم على هاريس (56% إلى 44%) في هذه الفئة بين الناخبين في أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن.

كما أن الفجوة أوسع لصالح ترامب (58% إلى 42%) في الولايات المتأرجحة بشأن السؤال حول من هو الأكثر احتمالاً لإنهاء الحروب في غزة وأوكرانيا.

وبفارق (58% مقابل 42%)، يرى الناخبون في الولايات المتأرجحة أن ترامب أكثر ميلاً للاستجابة بشكل فعال إذا اتخذت الصين خطوة بشأن تايوان. كما يتقدم ترامب (56% مقابل 44%) في الولايات المتأرجحة في قضيته الرئيسية: سياسة الهجرة.

اقرأ أيضاً: استطلاعات رأي تظهر تقدم ترامب في ولايات "حزام الشمس"

وتتقدم هاريس بفارق ضئيل على ترامب على المستوى الوطني في أسئلة من سيستجيب بشكل أكثر فعالية لأزمة عالمية كبرى (52% مقابل 48%) أو يحسن سمعة أميركا (53% مقابل 47%). ولكن مرة أخرى يتم محو هذه الفجوات في الولايات المتأرجحة.

وتعتبر رؤية هاريس للسياسة الخارجية أقل وضوحاً للناخبين من رؤية ترامب، وخاصة في الولايات المتأرجحة.

ويقول الزميل في معهد الشؤون العالمية، مارك هانا، إن حملة ترامب كانت تقصف هاريس لعدة أشهر في مجال السياسة الخارجية.

ويعلق: "رأينا أن المستقلين في الولايات المتأرجحة يميلون إلى تفضيل سياسة خارجية أقل تدخلاً. الناخبون يرون أن ترامب أكثر ميلاً إلى إنهاء الحروب في أوكرانيا وغزة".

توجيه 5 تهم للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

في سياق آخر، أعلنت السلطات القضائية الأميركية أنّ راين روث، المشتبه بمحاولته إطلاق النار على المرشح الرئاسي دونالد ترامب في فلوريدا، وجّهت إليه الثلاثاء تهمة محاولة اغتيال الرئيس السابق.

وكان روث (58 عاماً) مثُل الإثنين أمام قاض في جنوب فلوريدا حيث وجّهت إليه تهمتا حيازة سلاح خلافا للقانون وحيازة سلاح تمّ محو رقمه التسلسلي.

ويومها، أعلن الادّعاء العام أنه يعتزم طلب توجيه تهمة إضافية لروث هي محاولة اغتيال الملياردير الجمهوري.

اقرأ أيضاً: محاولة اغتيال جديدة لترامب.. والقبض على المشتبه به

وكان عنصر في جهاز الخدمة السرية أطلق النار عليه بعد رصده فوهة بندقية بين الأشجار المحيطة بملعب الغولف، وفق وثائق قدّمتها الحكومة للمحكمة.

وقالت وزارة العدل في بيان إنّ لائحة الاتّهام الجديدة صدرت في وقت متأخر من عصر الثلاثاء من قبل "هيئة محلّفين كبرى" في ميامي بولاية فلوريدا. وأمر قاض فدرالي الإثنين بإبقاء روث رهن الاحتجاز.

وأضيفت إلى التهمتين الأوليين ثلاث تهم أخرى هي محاولة اغتيال مرشح للانتخابات الرئاسية، وحيازة سلاح ناري بهدف ارتكاب جريمة عنيفة، والاعتداء على عميل فدرالي.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة