ترامب يدعو إلى مقاضاة غوغل بسبب نتائج البحث التي يقول إنها تصب في صالح هاريس

نشر
آخر تحديث
المرشح الجمهوري دونالد ترامب، AFP

استمع للمقال
Play

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إلى ملاحقة Google قضائياً بسبب ما وصفه بالتحيز تجاه منافسته في الانتخابات، نائبة الرئيس كامالا هاريس، في نتائج البحث عبر الإنترنت.

كتب ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه إذا لم تقم وزارة العدل بملاحقة Google "بسبب هذا التدخل السافر في الانتخابات"، فإنه سوف يطلب مقاضاتها "عندما أفوز في الانتخابات وأصبح رئيساً الولايات المتحدة!".

بدى ترامب وكأنه يتجاوب مع دراسة جديدة أجراها مركز أبحاث يميني، والتي زعمت أن نتائج محرك البحث على موقع Google تميل إلى إظهار مقالات إخبارية تعتبر إيجابية للديمقراطية هاريس قبل موقع الحملة الانتخابية الخاص بترامب، عندما يبحث المستخدم عن "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".

في منشوره على موقع "تروث سوشيال"، كتب ترامب: "لقد تم تحديد أن Google استخدمت بشكل غير قانوني نظاماً يكشف ويعرض فقط القصص السيئة عن دونالد جيه ترامب، وبعضها تم اختلاقه لهذا الغرض، بينما تكشف في الوقت نفسه فقط عن القصص الجيدة عن الرفيقة كامالا هاريس".

https://truthsocial.com/@realDonaldTrump/113210776247146944

قال مؤسس مركز الأبحاث الإعلامية، برينت بوزيل، لموقع "فوكس نيوز ديجيتال" في وقت سابق من هذا الأسبوع: "Google تحاول التلاعب لصالح كامالا هاريس".

اتهامات متكررة

ليست تلك المرة الأولى التي يهاجم فيها ترامب وأنصاره منصة البحث الشهيرة، ففي نهاية يوليو/تموز، أعاد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك المؤيد لترامب، نشر تدوينة ساخرة تحمل اتهاماً لـ "Google" بالتحيز ضد الرئيس الأميركي السابق المرشح الجمهوري، دونالد ترامب. 

وتضمنت التدوينة ا لتي نشرها مالك منصة X، صورة لنتائج بحث منفصل عن (ترامب) و نائبة الرئيس الأميركي (كامالا هاريس)، أظهرت أخباراً مرتبطة بـ "هاريس" لدى البحث عن ترامب، بينما لم تُظهر أخباراً مرتبطة بـ "ترامب" لدى البحث عن هاريس.

كما اتهم نجل ترامب، شركات التكنولوجيا الكبرى بمحاولة التدخل في الانتخابات الأميركية؛ لمساعدة هاريس قبيل يوم واحد من منشور ماسك، ونشر نجل الرئيس السابق صورة لجملة "محاولة اغتيال.." كتبها في غوغل، وقال إن "الإكمال التلقائي" لمحرك البحث كان على ما يبدو يتجاهل النتائج المقترحة المتعلقة بمحاولة اغتيال دونالد ترامب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة