بمليار دولار.. غوغل تستثمر بمراكز البيانات في هذه الدولة الآسيوية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تعتزم شركة التكنولوجيا غوغل استثمار مليار دولار تايلاند لبناء مركز بيانات ومنطقة سحابية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية ودعم تبني الذكاء الاصطناعي في جنوب شرق آسيا.

وتمثل هذه الخطوة زيادة في توسع غوغل في آسيا، مما يضع الذكاء الاصطناعي في قلب جهودها الدولية في وقت تواجه فيه منافسة شديدة من شركات مثل مايكروسوفت وأوبن إيه آي.

وأوضحت الشركة التابعة لـ "ألفابت" أن الاستثمار سيضيف في المتوسط 14 ألف وظيفة سنوياً حتى عام 2029، وذلك حسب دراسة للمشروع أجرتها ديلويت.

تعد مراكز البيانات العمود الفقري للاقتصاد الرقمي الحديث اليوم، مما يؤدي إلى ظهور تكنولوجيا الحوسبة السحابية التي تتيح الوصول إلى خدمات التخزين والحوسبة والتحليلات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: بعد حكم "احتكار غوغل".. هل على شركات آبل وميتا وأمازون أن تقلق؟

ومن المقرر أن تشيد مركز البيانات الخاص بها بمنطقة صناعية في تشونبوري، بينما سيتم تأسيس منطقة الخدمات السحابية – التي تضم أجهزة وبرامج مخصصة لتقديم الخدمات لمركز البيانات – في العاصمة بانكوك.

وذكرت الشركة إن البنية الأساسية السحابية ومركز البيانات التابع لها في بانكوك وتشونبوري سيساعد في تلبية الطلب المتزايد على قدرات غوغل السحابية وابتكارات الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية الشهيرة للشركة مثل البحث والخرائط وغوغل وورك سبيس.

تستثمر شركة غوغل في المنطقة مع التركيز على الذكاء الاصطناعي حيث تواجه ضغوطاً من عمالقة التكنولوجيا المنافسين عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

يهيمن عملاق الإنترنت حالياً على المستوى العالمي عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا محرك البحث الخاص به. لكن الشركة تتعرض بشكل متزايد للتهديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT من OpenAI.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة