تراجع مبيعات LVMH خلال الربع الثالث بنسبة 3% مع ضعف الشهية في الصين

نشر
آخر تحديث
LVMH - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة LVMH الفرنسية للسلع الفاخرة، الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، تراجع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 3%، وهو أول هبوط لها في المبيعات الفصلية منذ وباء كورونا، مع تسبب ارتفاع الأسعار وعدم اليقين الاقتصادي في تقييد المتسوقين.

ووصلت إيرادات أكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم إلى 19.08 مليار يورو (20.8 مليار دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر/ أيلول، بتراجع 3% للإيرادات، بدون تأثير العملات والاستحواذات والتصرفات. وذلك مقارنة بتقديرات بنمو بنسبة 2%، وفقاً لـ Barclays.

اقرأ أيضاً: أصحاب علامات ديور وغوتشي يخسرون المليارات مع تراجع أسهم السلع الفاخرة

حققت مبيعات قسم الأزياء والسلع الجلدية، الذي يضم علامتي Louis Vuitton وDior، تراجعاً بنسبة 5%، وهو ما يقل كثيراً عن التوقعات بنمو بنسبة 4% للمبيعات المجمعة، ويعد ذلك أول تراجع للأعمال منذ العام 2020 خلال ذروة الوباء، بحسب وكالة رويترز.

تشكل الأزياء والسلع الجلدية ما يقرب من نصف إيرادات LVMH وما يقرب من ثلاثة أرباع أرباحها المتكررة.

أصبح المستثمرون متوترين بشأن قطاع السلع الفاخرة منذ أن فقدت موجة الإنفاق بعد الوباء زخمها العام الماضي، حيث كان ضعف شهية الصينيين للأزياء الراقية مصدر قلق رئيسي. فأزمة العقارات في البلاد أثرت على ثقة المتسوقين، ولم تتحقق بعد الآمال في أن تدابير التحفيز الحكومية يمكن أن تعيد إشعال الحماس للسلع الراقية بسرعة.

اقرأ أيضاً: السلع الفاخرة تفقد حلم "المنقذ الصيني الأخير"

توقع بنك UBS أن يكون الربع الثالث من العام الجاري هو الأسوأ بالنسبة للقطاع خلال أربع سنوات، مع تراجع بنسبة 1% في المبيعات على أساس سنوي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة