TSMC تصبح ثامن أكبر شركة بالعالم.. وخسائر فادحة لأسهم Lucid

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مؤشر الداو جونز يحقق سادس إغلاق قياسي منذ بداية أكتوبر الحالي

 

أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على تباين في جلسة الخميس بعد إعلان بيانات التجزئة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى الكشف عن النتائج المالية لصانعة الرقائق TSMC. 
إذ ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.4%في سبتمبر، وهو ما يزيد قليلاً عن المتوقع، في حين انخفضت طلبات البطالة الأسبوعية بشكل غير متوقع.
وبعد هذه البيانات، ظلت الرهانات على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الفدرالي المقبل عند 89%.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:


ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 161 نقطة في جلسة الخميس ليحقق سادس إغلاق قياسي له منذ بداية أكتوبر الحالي.
بينما تراجع مؤشر S&P500 بنسبة طفيفة بلغت 0.01%، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.04%.
وكانت غالبية قطاعات S&P500 في المنطقة السلبية، بما في ذلك المؤشرات الحساسة لمعدلات الفائدة مثل المرافق والعقارات.

أسهم TSMC


قفز سهم شركة TSMC التايوانية المدرجة في نيويورك بنحو 10% ليغلق عند أعلى مستوياته على الإطلاق، وتضيف الشركة 95 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.
وتجاوزت القيمة السوقية لشركة تايوان لصناعة أشبه الموصلات مستويات التريليون دولار لتصبح 8 أكبر شركة بالعالم من ناحية القيمة السوقية متجاوزة شركة وارن بافيت Berkshire Hathaway.
وجاءت هذه المكاسب بعد إعلانها عن أرباح بأعلى من التوقعات وتوقعت ارتفاعًا في إيرادات الربع الرابع، مدفوعة بالطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي.
وبلغ صافي دخل الشركة 325 مليار دولار تايواني جديد (10.1 مليار دولار أميركي) خلال الربع الثاني من يوليو إلى سبتمبر، متجاوزًا تقديرات LSEG البالغة 300 مليار دولار تايواني جديد.

أسهم Lucid


هبط سهم Lucid بنسبة 18% في جلسة الخميس ليتكبد أكبر خسارة يومية في نحو 3 سنوات، بعد أن كشفت الشركة أنها تخطط لطرح عام كبير، وتوقعت خسائر أكبر من تقديرات المحللين للربع الثالث.
وقالت الشركة أن خسائر العمليات ستتراوح بين 765 و790 مليون دولار في الربع الثالث، وهو ما يتجاوز التوقعات البالغة 752 مليون دولار.
كما أعلنت صانعة السيارات الكهربائية الأميركية أنها تخطط لطرح عام ثانوي واكتتاب خاض لنحو 637 مليون سهم من أسهمها لجمع 1.67 مليار دولار.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة