أسهم ماكدونالدز تتهاوى بعد تقارير تربط أحد شطائرها بتفشي بكتيريا "إي كولاي"

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

انخفضت أسهم ماكدونالدز في تداولات ممتدة يوم الثلاثاء بنحو 9%، بعد أن أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأميركي أن تفشي بكتيريا "إي كولاي" مرتبطة بشطائر برجر "كوارتر باوندر" الشهيرة، ما أدى إلى دخول 10 حالات إلى المستشفى ووفاة حالة واحدة.


وقال المركز إنه تم الإبلاغ عن 49 حالة في 10 ولايات أميركية ما بين 27 سبتمبر (أيلول) إلى 11 أكتوبر (تشرين الأول)، ومعظم الحالات كانت في ولايتي كولورادو ونبراسكا. وأضاف المركز أن "معظم" المرضى أفادوا بتناولهم شطيرة "كوارتر باوندر" من ماكدونالدز. كما أشار إلى أن أحد الحالات خطرة، فيما توفي شخص مسن في كولورادو.

اقرأ أيضا: ماكدونالدز تمدد وجبة الـ5 دولارات لمواجهة تراجع حركة البيع في أميركا

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية إن عدد الأشخاص المتأثرين بالتفشي "من المرجح أن يكون أعلى بكثير" مما تم الإبلاغ عنه حتى الآن، وهذا يرجع إلى أن العديد من الأشخاص يتعافون من عدوى "إي كولاي" دون إجراء اختبار لها أو تلقي رعاية طبية.

وأضاف أن الأمر يستغرق عادة من ثلاثة إلى أربعة أسابيع لتحديد ما إذا كان المريض جزءًا من تفشي المرض. وقال المركز إن المحققين يعملون على تحديد المكون الذي قد يكون ملوثًا، وقد سحبت ماكدونالدز مكونات البرغر. وقال المركز إن المعلومات الأولية من إدارة الغذاء والدواء تظهر أن البصل قد يكون مصدرًا لتفشي المرض.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة