Google تكشف نموذج ذكاء اصطناعي جديد يعلِّم الروبوتات التخلص من القمامة

نشر
آخر تحديث
pexels

استمع للمقال
Play

أعلنت Google عن نموذج ذكاء اصطناعي جديد الجمعة 28 يوليو/تموز يمكن أن يساعدها في تدريب الروبوتات على فهم مهام مثل التخلص من القمامة.

يعد Robotics Transformer 2 (RT-2) نموذجًا للعمل بلغة الرؤية ومدرَّبًا على المعلومات والصور الموجودة على الإنترنت والتي يمكن ترجمتها إلى مهام للروبوت، بحسب ما ذكرته Google.

في حين أن مهمة مثل التقاط القمامة والتخلص منها تبدو بسيطة للبشر، إلا أنها تتطلب فهمًا لسلسلة من المهام لكي يتعلمها الروبوت. 

على سبيل المثال، يجب أن يكون الروبوت قادرًا أولاً على التعرف على العناصر المكونة للقمامة، ثم معرفة كيفية التقاطها ورميها بعيدًا. 

بدلاً من برمجة الروبوت للقيام بهذه المهام المحددة، يسمح RT-2 للروبوت باستخدام المعرفة من جميع أنحاء الويب لمساعدته على فهم كيفية إكمال المهمة، حتى لو لم يتم تدريبه بشكل صريح على الخطوات الدقيقة.

قالت Google إن النموذج الجديد ضاعف أداء الروبوتات تقريبًا في سيناريوهات لم تكن موجودة من قبل، مقارنة بالإصدار السابق من النموذج. 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه ليس لدى الشركة خطط وشيكة لإطلاق أو بيع الروبوتات على نطاق واسع باستخدام التكنولوجيا الجديدة. لكن يمكن استخدامها في المستودعات أو كمساعدين منزليين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة