في ثاني أيام المؤتمر .. بيل غيتس يفصح عن أكبر آماله لـ كوب28

نشر
آخر تحديث
AFP/بيل غيتس، كوب 28

استمع للمقال
Play

تحدث الملياردير الأميركي بيل غيتس عن أكبر آماله بشأن قمة المناخ المنعقدة في دبي في الوقت الحالي، مؤكداً أنه قطعاً "ينظر إلى نصف الكوب الممتلئ" حينما يتعلق الأمر بمنع أسوأ ما تخبئه أزمة المناخ.

وفي مقابلة مع CNBC اليوم الجمعة الأول من ديسمبر كانون الأول أكد غيتس أن هناك الكثير من الحلول المناخية المشجعة لكن تلك المشاريع تتطلب الدعم اللازم من صناعة السياسة ورواد الأعمال.

وأضاف: ما نحتاج إليه الآن هو اتخاذ ما يبدو أنه واعداً للغاية وتوسيع نطاقه، وبناء المحطات التجريبية وإثبات جدوتها. لكن ذلك يتطلب سياسات حكومية ودخول شركات كبرى، بحسب غيتس.

اقرأ أيضاً: رئيس "كوب28" يدعو إلى الانفتاح على القطاع الخاص

وبسؤواله حول الانتقادات الموجهة لبعض مؤتمرات المناخ وبأنها أقوال دون أفعال، دافع غيتس قائلاً إن تلك المؤتمرات هي وسائل للمساعدة على دفع التقدم في أنحاء العالم.

وتابع: التعاون بين تلك القطاعات تحسن بشكل كبير .. نحن مقصرون في تحقيق تطلعاتنا في العديد من المجالات، ونلتقي ونقول كيف يمكننا اللحاق وهل بإمكاننا القيام بما هو أفضل في مجال واحد وما الدول التي تقوم بعمل جيد على وجه الخصوص.

ومؤتمر المناخ -كوب28- الذي انطلق من الإمارات أمس الخميس هو أكبر مؤتمرات المناخ السنوية التابعة للأمم المتحدة وأكثرها أهمية.

ويستمر المؤتمر لمدة أسبوعين وسط حضور أكثر من 160 قائد على مستوى العالم وحوالي 70 ألف مشارك. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة