إنفيديا تتجاوز آبل وتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

تجاوزت شركة "إنفيديا NVIDIA"  شركة"آبل Appl" يوم الجمعة 25 أكتوبر/تشرين الأول، لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم بعد صعود قياسي لسهمها مدعوماً بطلب كبير على رقائق الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة
بالحوسبة الفائقة.

وأشارت بيانات مجموعة بورصات لندن إلى أن القيمة السوقية لإنفيديا وصلت إلى 3.53 تريليون دولار لفترة وجيزة في حين بلغت قيمة آبل 3.52 تريليون دولار. وفقاً لرويترز.

وفي يونيو/حزيران، أصبحت إنفيديا لفترة وجيزة الشركة الأكثر قيمة في العالم، قبل أن تتفوق عليها مايكروسوفت وآبل. كانت القيم السوقية لثلاثي التكنولوجيا متقاربة لعدة أشهر. بلغت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت 3.20 تريليون دولار.

اقرأ أيضاً: 🔴 مؤشر داو جونز يغلق منخفضاً بأكثر من ​​300 نقطة.. وناسداك يتراجع مع هبوط أسهم إنفيديا

أسهم إنفيديا

ارتفع سهم إنفيديا بنحو 18% منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول، مدفوعاً بسلسلة من المكاسب التي جاءت بعد إعلان شركة أوبن إيه اي Open AI، المطورة لنموذج تشات جي بي تي ChatGPT، عن جولة تمويلية بقيمة 6.6 مليار دولار. توفر إنفيديا الرقائق اللازمة لتدريب النماذج الأساسية، مثل نموذج GPT-4 من أوبن إيه أي.

وتوقعت إنفيديا في أغسطس/آب إيرادات للربع الثالث بقيمة 32.5 مليار دولار، بزيادة أو نقصان 2%، مقارنة بتوقعات المحللين الحالية التي بلغت 32.90 مليار دولار.

وقال جوزيف مور المحلل في مورغان ستانلي في مذكرة مؤرخة في 10 أكتوبر/تشرين الأول إنه يظل "متفائلاً للغاية" بشأن الشركة على المدى الطويل، لكن الارتفاع الأخير "يرفع سقف الأرباح إلى حد ما".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة