الحرارة الشديدة في أميركا تحول انقطاع الكهرباء إلى معركة سياسية جديدة لشركات الطاقة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

موجات الحر الشديدة التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية، تدفع بعض الولايات إلى اللجوء لتقنين الكهرباء. وفي بعض الأحيان تعمد الشركات المزودة إلى قطع التيار عن المتأخرين عن سداد الفواتير، وستلجأ إلى وضع تشريعات تحمي هذه الإجراءات.

إذا كنت في ولاية فيرجينيا الأميركية، تعاني من الحرارة الشديدة وتتخلف عن سداد فاتورة المرافق الخاصة بك، فسيكون لديك خيارات إضافية للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء، ولكن ليس حتى الأول من يوليو/ تموز. وذلك عندما تنضم فرجينيا إلى صفوف الولايات الصغيرة ولكن المتزايدة التي تحمي انقطاع التيار الكهربائي أثناء الحرارة الشديدة. 

قطع الكهرباء في الطقس الحار

كانت مثل هذه الحماية موجودة في الطقس البارد منذ عقود، ولكن مع وصول الارتفاع العالمي في درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، يقول المناصرون إنه يجب بذل المزيد لحماية العملاء من خفض المرافق لخدماتها وفي كثير من الأحيان، لا تكون التشريعات القائمة كافية.

اقرأ أيضاً: وكالة الطاقة الدولية: الاستثمار بقطاع الطاقة سيتجاوز 3 تريليونات دولار عالمياً في 2024

قالت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا، لاشرسزي أيرد، (ديمقراطية من بيترسبورغ)، وهي الراعي التشريعي لقانون فواتير الخدمات الجديد في الولاية، إن دعمها لهذا التشريع كان متجذراً في تجربتها الخاصة في فصل المرافق عندما كانت أصغر سناً. قالت أيرد: "لم تكن تجربة ممتعة". 

مخاطر تغير المناخ

أصبحت المخاطر أعلى. وفق تصريحات أيرد: "علينا أن نأخذ في الاعتبار الحرارة الشديدة خارج الأشهر العادية من العام والتي أصبحت أكثر سخونة الآن". مضيفة "طالما أننا نواصل الفشل في معالجة تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة"، وأضافت أن ذلك يعني الحاجة إلى قوانين وقائية.

"بلدنا يحترق. العالم يحترق"، تضيف عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فرجينيا، لاشرسزي أيرد "أتوقع أننا سنرى المزيد من الأماكن التي تعاني من أزمات الحرارة وحالات الطوارئ الحرارية. نحن بحاجة إلى وضع هذه السياسات موضع التنفيذ؛ هذا هو المكان الذي نتجه إليه من وجهة نظر الطقس النقي".

لا تتمتع العديد من الولايات بحماية من قطع اتصال شركات المرافق بالمستهلكين، وفقاً لديفيد كونيسكي، الأستاذ في قسم الدراسات البيئية بجامعة إنديانا ومدير مختبر عدالة الطاقة، ويقول إن تغير المناخ يفرض محادثة جديدة حول هذه القضية.

اقرأ أيضاً: الحصول على الكهرباء انخفض عالمياً في 2022 لأول مرة منذ 10 سنوات

أنشأ مختبر عدالة الطاقة "لوحة معلومات قطع الاتصال" التي تعرض بيانات قطع اتصال المرافق في كل ولاية (لا تقوم كل ولاية بالإبلاغ عن البيانات) وتشريعات الحماية من الإغلاق الحالية، إن وجدت، المعمول بها.

كان جزء من إنشاء لوحة القيادة هو تراكم توقعات أيام الحرارة المفرطة جنباً إلى جنب مع وسائل الحماية الموجودة أو غير الموجودة والأخذ في الاعتبار تغير المناخ. يقول كونيسكي إن التوقعات قاتمة. يتم قطع الكهرباء عن ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص سنوياً لأنهم لا يستطيعون دفع الفواتير الشهرية، وفقًا لمختبر عدالة الطاقة.

إحدى الولايات التي لم يكن على المرء فيها، تاريخياً، أن يقلق كثيراً بشأن الحرارة، هي ولاية أوريغون. لكن الأمر اختلف بالنسبة للمقيمين الذين يستعدون لأيام 90 درجة هذا الأسبوع. عندما انتقل براندي توك، المدير التنفيذي لمنظمة باث هوم للخدمات الاجتماعية ومقرها بورتلاند، إلى ولاية أوريغون قبل 20 عاماً، كانت الولاية معروفة بمناخها المعتدل الذي يتسم بشتاء معتدل وصيف بارد، لكن ليس بعد الآن.

قال توك: "لم نسمع مطلقاً مصطلح "القبة الحرارية""، في إشارة إلى مصطلح أرصاد جوية كان غامضاً في السابق والذي تحول إلى مصطلح جديد لموجة الحر.

"مع حدوث تغير المناخ، أصبح فصل الصيف أكثر سخونة، ونحصل على قباب حرارية هنا. لقد مررنا بحادث في الصيف الماضي أدى إلى وفيات. قال توك: "إن الأمر يصبح شديداً". وفي عام 2021، وصلت درجة الحرارة في بورتلاند إلى 117 درجة خلال موجة حر شديدة.

من جانب آخر، قال توك إن ولاية أوريغون تشهد فصول شتاء أطول وأكثر برودة. لدى ولاية أوريغون قوانين معمول بها لحماية عملاء المرافق أثناء فترات البرد، ولكن ليس أثناء موجات الحر. "التحدي هو أننا قمنا بتسليع متطلبات الحفاظ على الحياة. وقال توك: "نحن دولة نامية من العالم الأول، لكننا قمنا بتسويق أشياء مثل الطاقة وتكييف الهواء والإضاءة".

الشركات تتجه للقطع

تصر شركات الطاقة على أن قطع الاتصال هو الملاذ الأخير وأنه ليست هناك حاجة إلى تشريعات وتنظيمات إضافية.

وقال آرون روبي، مدير العلاقات الإعلامية بشركة Dominion Energy، المورد الرئيسي للطاقة في الولايات المتحدة: "نحن نتفهم أن عملائنا قد يواجهون صعوبات مالية على مدار العام، لذا أريد أن أوضح أن قطع الاتصال بالعملاء بسبب عدم الدفع هو الملاذ الأخير على الإطلاق في فرجينيا".

وقال إن Dominion لديها العديد من خيارات المساعدة في دفع الفواتير لمساعدة العملاء على تجنب انقطاع الاتصال، بما في ذلك فواتير الميزانية، وخطط الدفع الموسعة، والمساعدة في دفع فاتورة EnergyShare، وبرامج الطقس المنزلي. وأضاف روبي إن برنامج EnergyShare، على سبيل المثال، يقدم ما يصل إلى 600 دولار سنوياً للمساعدة في التدفئة و300 دولار سنوياً للمساعدة في التبريد للعملاء المؤهلين.

ترقب الطقس

شركة دومينيون للطاقة بدأت بالفعل في الامتثال للقانون الجديد، مما يبدد المخاوف من أنها ستبدأ سلسلة من قطع الاتصال قبل الأول من يوليو/ تموز.

وقال روبي: "تم تعليق قطع الاتصال بسبب عدم الدفع يومي الثلاثاء والأربعاء احتفالاً بيوم Juneteenth، وسنواصل مراقبة التوقعات الخاصة بموجة الحر القادمة"، مضيفاً أنهم سيلتزمون بالقانون الجديد "سنلتزم بالقانون وسنعلق عمليات قطع الاتصال المتعلقة بعدم الدفع في أجزاء من منطقة خدمتنا حيث تصل درجات الحرارة المتوقعة إلى 92 درجة أو أعلى".

إلى ذلك، أفاد متحدث باسم شركة Duke Energy ومقرها شارلوت، وهي ثاني أكبر شركة مرافق في البلاد، إن لديها "سياسات طويلة الأمد للتعليق المؤقت لفصل خدمة العميل بسبب عدم الدفع للمساعدة في حماية عملائنا" في الأيام التي من المتوقع أن يكون الطقس فيها بارداً حار للغاية أو بارد للغاية. يقوم Duke بمراقبة الأحداث الجوية القاسية مثل الأعاصير أو العواصف الشتوية، وتقييمها كل حالة على حدة، وتعليق قطع الاتصال مؤقتاً لعدم الدفع.

من وجهة نظر المشرعة في فرجينيا أيرد، هناك حاجة إلى تشريع ليس فقط من أجل العميل ولكن أيضاً لحماية شركات الطاقة من نفسها، وهي نقطة أوضحتها بأشد العبارات "هدفك في نهاية المطاف هو أن يكون لديك عميل وتمنحه القدرة على الدفع؛ إذا ماتوا، فلن يكون لدى شركة الكهرباء عميل".

لا يذهب التشريع الجديد إلى حد كافٍ لضمان سلامة الناس في الظروف الجوية القاسية، وفقاً لأيرد، لكنه كان خطوة أولى جيدة. قال أيرد: "لقد أخطأنا في أن شيء أفضل من لا شيء".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة